خدمة (تاب سوق) للتبادل الإعلاني بين مبرمجي الأندرويد

أطلقت شركة (تاب سوق TapSouq) خدمة التبادل الإعلاني بين تطبيقات الأندرويد، حيث تتيح الخدمة لمبرمجي الأندرويد الحصول على تحميلات مجانية في ظل المنافسة الشديدة وصعوبة الحصول على تحميلات في متجر قوقل بلاي.

وتهدف الخدمة إلى حل مشكلتين رئيسيتين تواجه الكثير من مبرمجي الأندرويد، وهما (1) نسبة الظهور الضعيفة للإعلانات الممولة، و (2) التكاليف الباهضة للترويج لتطبيقاتهم وصعوبة الحصول على تحميلات مجانية كما كان في بدايات متجر قوقل بلاي.

وبإمكان المبرمج ربط تطبيقاته بمكتبة تاب سوق وإستغلال الإعلانات الضائعة بالترويج لتطبيقات أخرى في شبكة تاب سوق وفي المقابل سيحصل على إعلانات مماثلة تظهر في تطبيقات أخرى ضمن الشبكة، علماً بأن ذلك لا يؤثر على الإعلانات الممولة.

وتعتمد الخدمة على وحدة الكريدت التي يقوم بجمعها المبرمج نظير ضغط مستخدمي تطبيقه على الإعلانات الظاهرة فيه، ويستطيع إنفاق الكريدت واستهلاكه نظير أن تظهر إعلاناته في التطبيقات الأخرى. كما يمكن للمبرمج جمع الكريدت لفترة طويلة تصل لشهر أو أكثر واستخدامه للترويج في فترة قصيرة لتطبيقه الجديد ودفعه للأعلى في قائمة التطبيقات الجديدة في متجر قوقل بلاي.

كما تعطي شركة (تاب سوق) المبرمجين بعد التسجيل رصيد افتتاحي 10,000 كريدت (ما يقابل 5,000 ضغطه تقريباً) لتشجيعهم بالحصول على تحميلات مجانية وتمكينهم من تجربة الخدمة.