مايكروسوفت تحدّث تصميم بريد أوتلوك بشريط بحث كبير

Outlook.com beta

بدأت مايكروسوفت بإطلاق واجهة جديدة لخدمتها للبريد الإلكتروني أوتلوك بنسخة تجريبية لمن يريد اختبار الواجهة أولاً قبل أن توفرها لاحقاً للجميع خلال أسابيع.

تأمل مايكروسوفت بأن تقنع المستخدمين بمواصلة استخدام اوتلوك عبر تحديثات متتالية على الخدمة حيث يعد هذا ثالث تعديل في التصميم منذ إطلاق الخدمة رسمياً عام 2012.

وستلاحظ تحسين في استعراض المحادثات وإمكانية قراءة الرسائل والمرفقات وإرسال مرفقات بسرعة أكبر من السابق.

كما هناك واجهة بحث جديدة في أعلى الشاشة بدلاً من جانبيها وستقوم بالبحث في الرسائل وجهات الإتصال عن أي كلمة مفتاحية تريدها.

وتعرض الواجهة لمحة عن الملفات المرفقة والصور في قائمة الرسائل المتبادلة ما يجعل الإطلاع على محتوى الرسائل أسرع. كما يمكنك الآن تحديد بعض الأشخاص كمفضلة للوصول إليهم بسرعة أكبر.

والآن يمكن إرفاق الصور المتحركة والرموز التعبيرية في الرسائل بسهولة من خلال محرك بحث خاص بها. وتختبر مايكروسوفت بعض الخصائص الذكية في البريد الإلكتروني بحيث يمكنه التعرف على المطاعم، معلومات رحلات الطيران، جداول مباريات الفريق المفضل، والإشارة إليهم داخل الرسائل وإضافة معلومات حول الموقع الجغرافي.

Outlook.com-beta-2

تخطط مايكروسوفت لإضافة المزيد من المزايا الجديدة خلال الأشهر القادمة بما فيها تحديث التقويم وقسم جهات الإتصال.

Outlook.com-beta-4

يمكنك الإنضمام لتجربة التصميم الجديد يدوياً من خلال تفعيل الخيار في أعلى يمين الشاشة، ويمكنك التراجع عنه بأي وقت، ولكن بشكل أو بآخر سيصلك رسمياً في نهاية الأمر وستعدل مايكروسوفت ما لم يعجب المستخدمين من خلال هذه التجربة.

المصدر