الأخبار

فيس بوك تحدث أدوات مسنجر لتواصل الشركات مع الزبائن

مسنجر فيس بوك

بعد ثلاثة أشهر فقط من إطلاق الجيل الثاني من منصة مسنجر لتواصل الشركات مع الزبائن عبرها، حصلت الآن على تحديث جديد يوفر المزيد من الأدوات للشركات لتحسين تواصلها وهو ما تأمل منه أن تتجه المزيد من الشركات للإعتماد على تطبيق وخدمة مسنجر.

الآن أصبحت هناك معالجة لغة حية ضمن مسنجر نفسه ما يعني إمكانية التعرف على سبعة عوامل مختلفة مثل التاريخ، الوقت، الموقع الجغرافي، رقم الهاتف، المبلغ، عنوان البريد الإلكتروني في الرسائل المرسلة من المستخدمين.

تعرّف مسنجر على هذه العوامل يعني تحسين توجيه البوت المناسب أو الرسالة المناسبة وفق طلب المستخدم، مثلاً لو تم إدخال موقع جغرافي يتم التعرف عليه كموقع تسليم الطلبية، بينما عنوان البريد الإلكتروني لإرسال ملف لتحميله أو فاتورة الطلب إليه.

كذلك قدمت فيس بوك ما يعرف ببروتوكول التسليم، وهو يعني إمكانية أن يستلم موظف بشري متابعة التواصل مع مستخدم بعد أن كان بوت برمجي يتواصل معه وبدون أن يكون هناك أي فرق.

أيضاً هناك حزمة تطوير تطبيقات لدعم خدمات الدفع بالتالي يمكن استخدام صفحة ويب ضمن مسنجر للدفع بنقرة واحدة.

أخيراً أضافت فيس بوك المزيد من الأزرار التي يمكن وضعها في الصفحات CTA وهي Shop Now, Get Support, Get Updates, Play Now و Get Started. هذه الأزرار من شأنها تحفيز الزائر على الضغط عليها للطلب أو الدخول إلى موقع أو ما شابه.

أخيراً يعتبر هذا تحديث فرعي 2.1 على المنصة لأنه جاء بعد فترة قصيرة من إطلاق التحديث الرئيسي 2 وتسعى من خلاله فيس بوك أن تثبت للشركات أنها مهتمة باستخدامهم لمنصة مسنجر للتواصل والدعم الفني والشراء وغيره مع الزبائن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى