فوكسكون ستبني مصنع داخل أمريكا باستثمار 10 مليار دولار

Foxconn-Ups-Wages-1-537x392

كما كان متوقعاً، آبل ستتواجد صناعياً داخل أمريكا عبر شركائها حيث كشفت شركة فوكسكون الصينية عن خطتها لإنشاء مصنع لإنتاج شاشات LCD داخل الولايات المتحدة بإستثمار يبلغ 10 مليار دولار.

يأتي هذا الكشف على لسان الرئيس التنفيذي للشركة Terry Gou والرئيس دونالد ترامب. وتعتزم الشركة إنفاق 10 مليار دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة على إنشاء مصنع مساحته 1858 متر مربع و سيوظف بداية 3 آلاف شخص وسيخلق فرص عمل غير مباشرة حتى 13 ألف شخص حسب كلام الإدارة الأمريكية.

سيتم إنشاء المصنع الأول في Wisconsin لكن هناك فرص مستقبلية محتملة لإنشاء مصانع إضافية في Illinois, Indiana, و Michigan

سيكون الإنتاج الأولي من الشاشات التي تخرج من مصنع فوكسكون لصالح شركة شارب لاستخدامها في صناعة أجهزة التلفاز حيث تملك الشركة الأم لفوكسكون حصة مسيطرة في شارب عندما استحوذت عليها بمبلغ 3.5 مليار دولار.

وتعتبر الولايات المتحدة أكبر أسواق شارب العالمية، بالتالي من المنطقي توسع فوكسكون فيها وإنتاج الشاشات من داخلها لتوفير تكاليف الشحن من الصين إلى الولايات المتحدة.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من حديث الرئيس ترامب لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل ستبني ثلاثة مصانع كبيرة في الولايات المتحدة، لكن كلامه لم يكن دقيقاً ليوضح إن كانت آبل بنفسها ستنشئ المصانع وتشغلها وتديرها، إنما شركاء آبل مثل فوكسكون.

وكانت لدى فوكسكون خطط لإنشاء مصنع في الولايات المتحدة منذ عام 2013 حيث خططت لاستثمار 40 مليون دولار في Pennsylvania لكنها لم تواصل تنفيذ الخطة ولم يتم إنشاء أي مصنع.

المصدر