كاسبرسكي تقدم برنامج الحماية من الفيروسات مجاناً

كاسبرسكي مجانا

أعلنت شركة كاسبرسكي عملاقة الحماية والأمن الروسية عن إتاحة نسخة مجانية بالكامل من برنامجها لمكافحة الفيروسات الذي يقدم حماية للحواسيب من الأنشطة الخبيثة التي قد تحدث أثناء تصفح الويب.

هذا يعني لو كنت لا تستطيع شراء نسخة أصلية من البرنامج، أو لا تحب الدخول في دوامة الكراكات ومفاتيح التشغيل المزورة، وترى أن حماية ويندوز الأساسية ليست مقنعة لك، كاسبرسكي لديها البديل المناسب والمجاني.

وتوفر مايكروسوفت حماية جيدة ضمن ويندوز عبر برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بها Windows Defender الذي يؤمن حماية لنصف مليار جهاز كمبيوتر.

ويعتبر برنامج ويندوز المدمج للحماية جيداً بشكل واضح عن الجيل السابق منه فقد حصل على تقييم 5.5 من أصل 6 نقاط وفق اختبار AV-test. وبالطبع تحصل كاسبرسكي على المركز الأول بالنقاط الكاملة لبرنامجها للحماية المتكاملة Internet Security.

لكن هنا يبرز السؤال، هل أنت بحاجة فعلاً لبرنامج الحماية من الفيروسات؟ أقصد برنامج خارجي؟ في معظم الأحيان لن تحتاج له لأن حماية مايكروسوفت مع التحديثات الأمنية المتواصلة تعد أكثر من كافية للمستخدم العادي.

أما لو أردت خبرة كاسبرسكي فيمكنك تنزيل برنامجها المجاني Kaspersky Free لكن ينقصه بعض المزايا مثل الجدار الناري و VPN وحماية الهوية وغيرها مقارنة ببرامجها المدفوعة.

حالياً برنامج كاسبرسكي متاح مجاناً في بعض الدول مثل روسيا والصين وبعض الدول الأوروبية وسيتاح تدريجياً خلال الأشهر القادمة ليتوفر لكل دول العالم.

المصدر