أدوبي تكشف عن طريق الخطأ عن منصّة سحابية جديدة لتعديل الصور

أدوبي تعديل صور

أطلقت شركة أدوبي Adobe عن طريق الخطأ النسخة التجريبية الأولى من منصّتها السحابية Nimbus الموجّهة لتعديل الصور على الإنترنت من خلال مجموعة من الأدوات الاحترافية.

وأعلنت الشركة عن المنصّة العام الماضي، لكن موقع MacGeneration رصد توفيرها لفترة من الزمن، عن طريق الخطأ على ما يبدو، للمُشتركين في خدمة Creative Cloud من أدوبي للتخزين السحابي.

وبحسب التسريبات والصور، فإن المنصّة الجديدة ستسمح للمستخدمين بتعديل الصور والتحكّم بالألوان وتطبيق بعض التأثيرات بصورة احترافية بعيدًا عن التعقيد. وقامت أدوبي بتبسيط الواجهة لتكون مُباشرة الاستخدام دون الحاجة لعرض الكثير من الأدوات أمام المستخدم تجنّبًا لتشتيت الانتباه.

ولن يحتاج المستخدم بناءً على ذلك إلى مزامنة الصور كل مرّة، مثلما هو الحال في برامج الشركة الحالية، فتشغيل المنصّة سحابيًا يعني أنها متواجدة طوال الوقت على الإنترنت للوصول إليها في أي وقت. كما حرصت الشركة على توفير خوارزميات تقوم بتحليل محتويات الصور لإضافة وسوم لتسهيل العودة إليها فيما بعد.

وقال مُتحدّث باسم الشركة، إن إطلاق منصّة Nimbus تم عن طريق الخطأ بالفعل. لكن الشركة مُتحمّسة لإطلاق أول نسخة لجميع المستخدمين خلال وقت لاحق لأن المنصّة تُقدّم أدوات مُتطوّرة تجمع قوّة فوتوشوب وبرنامج Lightroom أيضًا.

وستُطلق الشركة النسخة التجريبية للجميع خلال وقت لاحق من العام الجاري بعدما سحبت النسخة التي أطلقها عن طريق الخطأ. كما تنوي توفير مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

رسميا: ادوبي تعلن نهاية فلاش بلاير بحلول 2020