قوقل تطلق آخر نسخة تجريبية من Android O

Octopus

اقترب موعد إطلاق النسخة النهائية من نظام تشغيل Android O حيث أعلنت قوقل عن توفر آخر نسخة معاينة تجريبية للمطورين من النظام اليوم ما يعني أنه أصبح شبه كامل وتم إضافة كل المزايا المطلوبة له وحل كل المشاكل التي تم الإبلاغ عنها.

من نظرة أولى يبدو أن هذه النسخة الأخيرة لا تحمل مزايا جديدة بل إصلاح مشاكل وإضافة تحسينات بسيطة ليكون استقرار النظام أعلى.

وكتذكير سريع بأبرز ما يقدمه Android O من مزايا جديد عن نوجا هناك تحسين وتوسع في إمكانيات تقييد العمليات التي تجري في الخلفية، كذلك تحسين في التعامل مع الإشعارات عبر تنظيمها إلى قنوات، كذلك دعم ميزة الصورة داخل صورة لنقل الفيديو بشكل مصغر من يوتيوب مثلاً والعمل بنفس الوقت على تطبيق آخر مثل واتساب.

لكن نعود للسؤال المتكرر، ما الأسم التجاري الذي سيحمله أندرويد القادم؟ عندما كان Android N كانت الشكوك تدور حول نوتيلا، لكن قوقل خيبتنا، فهل تخيبنا أيضاً مع أوريو؟ لا أتمنى ذلك.

لكن لحظة! وضعت قوقل صورة أخطبوط كصورة رمزية في نسخة المعاينة الأخيرة، صحيح أنها تبدأ بحرف O Octopus لكنه بالتأكيد ليس من الحلويات! فهل تخدعنا قوقل؟ أم تخرج عن نظامها المعتاد بتسمية نسخ أندرويد من أسماء الحلويات.

أندرويد القادم سيكشف عنه آخر الصيف أي ربما في وقت ما من نهاية اغسطس أو بداية سبتمبر، وحينها من المتوقع أن يصل نوت 8 للأسواق، فهل يأتي محملاً بأندرويد أو؟

المصدر