آبل تطور تقنية شاشات OLED لتجنب اعتمادها على سامسونج

تلفاز oled من سامسونج
تلفاز oled من سامسونج

من المتوقع أن تشتري آبل 70 مليون شاشة تعمل بتقنية OLED من شركة سامسونج لوضعها في آيفون 8، لأن سامسونج هي أفضل وأكبر شركة لصناعة شاشات OLED فهي الأقدر على توريد الكمية المطلوبة بتقنياتها الخاصة، لكن آبل لا تريد أن تبقى تحت رحمتها بالتالي تعمل على تطوير تقنيتها الخاصة لشاشات OLED.

بحسب التقارير فإن آبل اشترت آلات وخطوط إنتاج CVD من شركة كورية تدعى Sunic System ستستخدمها لصنع شاشات OLED منحنية 2.5G وتطوير تقنيات الشاشات في تايوان.

نلاحظ من هذا التوجه من آبل كسر الاحتكار على جهتين، أولاً أنها تريد خفض اعتمادها على سامسونج من ناحية تطوير تقنية الشاشات وتصنيعها، وثانياً أنها كسرت احتكار شركة Canon Tokki المورّدة لخطوط إنتاج شاشات OLED والتي تعرف بآلات CVD.

وكانت Canon Tokki اليابانية قد ورّدت خمسة مجموعات إنتاج الشاشات لسامسونج العام الحالي وتنوي أيضاَ توريد خمسة مجموعات إضافية في العام المقبل، وكذلك ورّدت الشركة إلى الكورية إل جي التي تصنع شاشات OLED بكميات أقل من سامسونج وتشتري قوقل و شاومي منتجاتها.

نلاحظ أن آبل تتجه أكثر من قبل نحو تطوير تقنيات تصنيع العتاد داخلياً وليس فقط تصميم الهاتف، وتشير تقارير أخيرة إلى أنها تعمل على تصميم معالجها الجديد الذي يملك وحدة معالجة رسوميات جديدة كلياً.

المصدر