سناب تستحوذ على شركة متخصصة بمنع المنافسين من نسخ المزايا

snapchat-whatsapp-facebook-copy

واحد من الاستحواذات المطلوبة للغاية اجرتها سناب سراً، حيث استحوذت على فريق العمل في الشركة السويسرية Strong.Codes. تتخصص هذه الشركة بحماية البرامج والشيفرات البرمجية ما يجعل من الصعب نسخ المزايا منها على المنافسين.

الاستحواذ على فريق العمل جاء بعد توظيف المهندس Laurent Balmelli بداية العام الجاري والذي يعد الشريك المؤسس للشركة السويسرية المذكورة. وخلال الأشهر الماضية وظّفت تدريجياً باقي فريق العمل المكون من خمسة أشخاص.

وسيواصل العاملون الجدد عملهم مع سناب لكن من سويسرا حيث سيتم إغلاق شركتهم التي لا تهتم سناب بها بل بالعقول ورائها لاستخدام خبرتهم لتعزيز حماية تطبيق سناب شات.

ولعلّ الأسم الأول الذي يخطر ببالنا عندما نسمع بهذا الاستحواذ هو فيس بوك، الذي لم يتوانى عن نسخ مزايا سناب شات بالكامل بدءاً من القصص إلى الفلاتر وغيرها وذلك ليس فقط في تطبيق واحد، بل كل التطبيقات التي تعود له مثل واتساب، انستغرام، مسنجر وحتى التطبيق الرئيسي.

وتعمل Strong.Codes على حماية التطبيقات من الهندسة العكسية التي يبدو أنها تقلق سناب بالفعل بالرغم من تصريحات مؤسسها Evan Spiegel المناقضة لذلك.

لكن السؤال الأبرز هنا، هل تستخدم فيس بوك اسلوب الهندسة العكسية لنسخ سناب شات؟ أم أنها تكتفي بأخذ الفكرة وتقليدها بطريقتها الخاصة. لا أعتقد أن مثل هذا الاستحواذ سيقف في وجه فيس بوك وحربها على سناب شات المتواصلة.

المصدر