قوقل تعرض نتائج البحث على طريقة الشبكات الاجتماعية

إن كنت تحب طريقة عرض قوقل لنتائج البحث عبر بطاقات في تطبيقها للهواتف الذكية، الآن هناك ميزة إضافية ستعرض عليك أبرز المواضيع التي تحدث في العالم وحولك وتتعلق بمجالات اهتمامك من خلال زر “متابعة”، لتتحول صفحة نتائج البحث أشبه بصفحات الشبكات الاجتماعية.




تستخدم قوقل خوارزميات تعلم الآلة بكثافة في هذا المجال وأصبحت دقتها أعلى من السابق. وتظهر الميزة من خلال البحث عن كلمة مفتاحية معينة عبر تطبيق بحث قوقل على الهواتف الذكية أو لانشر بكسل، ستجد هناك زر المتابعة Follow الذي من خلاله ستخبر قوقل أنك مهتم بهذا المجال ليحول نتائج البحث بالكامل لديك حول هذا الموضوع بطريقة أفضل من مجرد عرض نتائج بحث تقليدية، إذ ستعرض الروابط والأخبار، الصور، مقاطع الفيديو، النتائج المباشرة وغيرها.

يمكنك متابعة كلمات مفتاحية متعلقة بالعديد من المجالات كالأفلام، الفرق الرياضية، الفنانين والمشاهير، وغيرهم. وبالطبع يمكنك إلغاء متابعتهم في أي وقت.

الأمر أشبه بمحاولات جديدة من قوقل لإضافة لمسة مختلفة بعرض المحتوى وتحويله مثل الشبكة الاجتماعية حيث تعرض منشورات تتعلق باهتمامك، لكن هنا قوقل تخاطر بأهم منتج لديها وهو محرك البحث بعد فشل محاولاتها الكثيرة في التواصل الاجتماعي.

من الجيد أن قوقل تطور محرك بحثها ليعرض المحتوى من نتائج بحث بشكل مخصص لكل مستخدم حسب اهتماماته، لكن هذا يضيف عناصر ووظائف جديدة على محرك البحث الذي طالما تميز ببساطته.

الآن مع تطبيق قوقل، ومستقبلاً مع الموقع عبر الكمبيوتر أو الموبايل، قوقل يسرق الأضواء من فيس بوك و تويتر كمنصات لاستهلاك المحتوى ومتابعة الأخبار، فهل ينجح؟

المصدر