الأخبار

الفرع النسائي بجمعية الحاسبات السعودية يُطلق المدرسة الصيفية للبرمجة

الحاسبات السعودية

أعلن الفرع النسائي بجمعية الحاسبات السعودية عن إطلاق النسخة الخامسة من المدرسة الصيفية لتعليم الفتيات البرمجة والتي يستضيفها المركز الوطني للتعلّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وتُعتبر المدرسة الصيفية أول مدرسة على مستوى منطقة الرياض لتعليم البرمجة للفتيات، وقد حقّقت نجاحات ملموسة عبر السنوات الأربعة الماضية، 1434هـ، و1435هـ، و1436هـ، و1437هـ.

وتستهدف المدرسة الفتيات من سن 15 وحتى 18 سنة، ويتميّز برنامج المدرسة بالمُتعة والتحدّي مع السعي لتنمية مهارات التفكير الحاسوبي والبرمجة لدى الفتيات.

ويقوم على إعداد المادة العلمية للمدرسة نخبة من الأكاديميات وبأعلى المعايير في المجال، وتحمل المدرسة هذا العام اسم العالم المسلم أبو جعفر الخازن وتتضمن ورشة نوعية عن برمجة تطبيقات الجوال بواقع 20 ساعة تدريبية. كما سيتخلّل برنامج المدرسة الصيفية العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تصقل مهارات الفتيات العلمية والعملية.

الجدير بالذكر أن المشاركة ستمنح في نهاية كل دورة شهادة اجتياز مُقدمة من الفرع النسائي في جمعية الحاسبات السعودية. لمعرفة المزيد حول المدرسة يُمكن زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية http://computing.edu.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى