سامسونج تؤكد موعد إطلاق نوت 8 وتوفره بالأسواق

 

تصميم تخيلي

الشائعات صحيحة، حيث أن آخر ما أشيع حول موعد الإعلان عن جالكسي نوت 8 هو في 23 اغسطس، وهو ما أكده المدير التنفيذي لقطاع الموبايل في سامسونج بدون تحديد اليوم إلا أنه اكتفى بالقول ” أواخر اغسطس”.

وكشف Gao Dongzhen عن إطلاق نوت الشهر المقبل ما يعني عدم الإنتظار إلى سبتمبر ومؤتمر IFA الشهير. ومع أنه لم يحدد اليوم بدقة لكنه على الأرجح سيكون في 23 اغسطس حيث أن سامسونج عادة لا تخيب الشائعات.




هذا عن موعد الكشف عن الجهاز، لكن ماذا عن توفره في الأسواق؟ ستطلق سامسونج هاتفها جالكسي نوت 8 حول العالم على مرحلتين، الأولى ستبدأ في بداية سبتمبر وستتوفر في بعض الأسواق الكبرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وموطنها كوريا الجنوبية، والثانية ستكون في اكتوبر لتتوفر في القسم الأكبر من العالم وعلى الأرجح ستكون الدول العربية ضمن هذه المرحلة.

وكتذكير سريع بأبرز المواصفات الفنية الشائعة عن الجهاز حتى الآن سيأتي بشاشة 6.3 بوصة سوبر أموليد محمية بطبقة غوريلا غلاس 5.

يعمل الجهاز بمعالج سناب دراغون 835 أو Exynos 8895 البلد مع ذاكرة عشوائية 4 أو 6 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 أو 128 غيغابايت، كلها تختلف حسب البلد المتوفر فيه.

من الخلف هناك كاميرا ثنائية 12 ميغابكسل مع بطارية 3300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع وسيتوفر بثلاثة ألوان هي الأسود، الأزرق، الذهبي.

المصدر