واتساب الآن يتيح إرسال أي نوع من الملفات

قبل أسابيع بدأت واتساب بإتاحة ميزة طال انتظارها وهي تبادل أي نوع من الملفات وذلك عبر النسخة التجريبية من التطبيق، اليوم أصبحت متاحة في النسخة الرسمية النهائية أيضاً.

والآن يمكنك إرسال مستندات اوفيس مثل وورد واكسل وطبعاً pdf وحتى ملفات مضغوطة وتطبيقات apk وأيضاً صور. الفرق بين مشاركة ملف صورة وإرسال صورة، هو أنك في الحالة الأولى لن تخسر شيء من دقتها حيث لن يتم ضغطها كما هو الحال مع إرسال الصور المعروف.

كل هذه الملفات وغيرها يمكن مشاركتها عبر خيار مشاركة مستندات، كما يمكن تصفح الملفات المستقبلة من مدير الملفات في جهازك حيث ينشئ واتساب مجلد لكل نوع من الملفات ويضع كل شيء بداخله.

أما عن الحدود القصوى لحجم الملف الذي يمكن مبادلته وبحسب مصادر سابقاً فإنها 100 ميغابايت على أندرويد، 128 ميغابايت على آيفون، 104 ميغابايت على ويندوز موبايل، و 75 ميغابايت على الكمبيوتر.

وهناك طريقة جديدة لمشاركة عدة ملفات معاً، لنقل أنك أرسلت لصديقك عشرة صور، بدلاً من عرضها بشكل منفصل كل صورة على حدى، الآن سيتم تجميعها وكأنها رسالة واحدة. وبالطبع عند الضغط على أي صورة يتم عرضها بالقياس الكامل، هذه الطريقة الجديدة بعرض الصور المستقبلة من شأنها تحسين وجهة المحادثة للأشخاص الذين يتلقون عدد كبير من الوسائط المتعددة يومياً.

وأخيراً قدمت واتساب طريقة أسهل لتعديل تنسيق نص الرسالة مثل جعله عريضاً أو مائلاً وغيرها، حيث عند كتابة الرسالة اضغط عليها مطولاً لتظهر لك خيارات التنسيق بدلاً من كتابة أكواد كما هو الحال سابقاً.

وهناك تحسينات في واجهة المستخدم ضمن ميزة المكالمات سواء الصوتية أو بالفيديو مثل تغيير طريقة الرد بالسحب للأعلى بدلاً من الجانب.

هذه المزايا متوفرة الآن في النسخة الرسمية من واتساب لكن ببطئ شديد وهي متاحة في النسخة ذات رقم الإصدار 2.17.254، فلو لم تصلك بعد يمكنك إما تنزيلها يدوياً أو انتظار توفرها عبر تحديثها على متجر التطبيقات.

المصدر