قوقل تطلق تطبيق النسخ الاحتياطي لملفاتك إلى درايف

نسخ احتياطي قوقل درايف

قبل شهر تحدثنا عن برنامج جديد تعتزم قوقل إطلاقه يسمح لك بالنسخ الاحتياطي والمزامنة لملفاتك على جهاز الكمبيوتر إلى خدمة قوقل درايف، هذا يعني لا يجب عليها التواجد ضمن مجلد الخدمة تحديداً، والآن أصبح التطبيق متاحاً للتنزيل.

البرنامج الجديد يدعم نظامي ويندوز والماك ويمكن من خلاله النسخ الاحتياطي للملفات من عدة وسائط تخزينية مثل الكاميرات ( فيديوهات وصور ) بطاقات الذاكرة و الذواكر الفلاشية. وكل تلك الملفات يتم أخذ نسخة احتياطية عنها وهي موجودة بمجلداتها الطبيعية بدون الحاجة لنقلها إلى مجلد قوقل درايف.

بالطبع هذه الخدمة ستسهل كثيراً على المستخدمين الاحتفاظ بملفاتهم الهامة بأمان حيث تقوم بالنسخ الاحتياطي ومزامنة التغييرات. ونتحدث هنا عن الملفات الهامة لأنك ستستهلك مساحتك التخزينية المحددة بسهولة لو اخترت النسخ الاحتياطي لكامل ملفات حاسبك، فضلاً عن الوقت الطويل واستهلاك البيانات الكبير المطلوب لنسخ الملفات ورفعها.

عبر برنامج قوقل الجديد، فقط اختر المجلدات التي يهمك محتواها، وسيقوم البرنامج بنسخها إلى حسابك على خدمة درايف ومزامنة التغييرات الجديدة التي تطرأ عليها.

تهدف قوقل من هذا البرنامج تشجيع الناس أكثر لاستخدام خدمتها على أمل شراء مساحات تخزينية مدفوعة والتي توفرها قوقل بأسعار رخيصة وتنافسية.

للتحميل من هنا للنسخ على درايف، كما توفر قوقل برنامج نسخ خاص لخدمة الصور.

المصدر