الهند تتفوّق على أمريكا وتُصبح الأولى عالميًا في استخدام فيسبوك

الهند

في آخر التقارير التي أصدرتها فيسبوك للمُعلنين على الشبكة، ذكرت أن الهند أصبحت في المرتبة الأولى على مستوى العالم من ناحية استخدام فيسبوك، متفوقةً بذلك على الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل عدد المُستخدمين النشطين شهريًا في الهند إلى 241 مليون، بينما يبلغ عددهم 240 مليون في الولايات المُتحدة الأمريكية، وبذلك تُشكّل الدولتان أكثر من 22٪ تقريبًا من إجمالي مُستخدمي الشبكة حول العالم؛ أي أن ربع مُستخدمي فيسبوك من الهند وأمريكا فقط.

وخلال الأشهر الستة الأولى من 2017، ارتفع عدد مستخدمي فيسبوك في الهند بنسبة 27٪ تقريبًا، وهذا يعني أنها حصدت أكثر من 50 مليون مستخدم. بينما نما استخدام الشبكة في أمريكا خلال نفس الفترة بنسبة 12٪ تقريبًا، لتحصد 26 مليون مستخدم تقريبًا.

وعلى الرغم من الأرقام العالية في الهند، إلا أنها لا تُشكّل نسبة كبيرة عند مقارنتها بإجمالي عدد السُكّان هناك، فـ 19٪ فقط من السُكّان يستخدمون فيسبوك. بينما يستخدمها أكثر من 73٪ من سُكّان أمريكا، في وقت يبلغ فيه متوسّط نسبة الاستخدام 42٪ حول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تمتلك الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا، وهذا رقم نجحت بتحقيقه في الأيام الأخيرة من شهر يونيو/حزيران المُنقضي.