آبل تبني ثاني مركز بيانات يعمل بالطاقة المتجددة

Apple-Data-Center-800x617

اهتمام آبل بالطاقة النظيفة يتجسد فعلياً في كل شيء تقريباً، ولعل الأبرز مقرها الرئيسي المصمم للإستفادة القصوى من الشمس لتوليد الكهرباء والرياح للتهوية الطبيعية، لكن ماذا عن مراكز البيانات؟ آبل سبق أن أنشأت الأول، والآن ستبني الثاني الذي يعمل بالطاقة المتجددة بالكامل.

بتكلفة تصل إلى 921 مليون دولار ستبني آبل ثاني مركز بيانات يعمل بالطاقة النظيفة في الدانمارك، وهو ثالث مركز بيانات خارج الولايات المتحدة.

وسيبدأ مركز البيانات عمله في الربع الثاني من عام 2019 بعد انتهاء أعمال البناء والتأسيس فيه وسيكون في مدينة Aabenraa جنوب الدانمارك بالقرب من الحدود الألمانية.

وسيكون المركز الجديد مسؤول عن تخديم قارة أوروبا بما يتعلق بمتجر التطبيقات ومتجر آيتونز وخدمة التواصل iMessage وباقي الخدمات مثل الخرائط والمساعد سيري.

وسبق أن أنشأت آبل مركز بيانات بالقرب من Viborg في الدانمارك وسيعمل أواخر هذا العام وبالطاقة المتجددة بالكامل.

وكذلك لدى آبل مشروع بناء مركز بيانات آخر في إيرلندا أعلنت عنه قبل عامين لكنه لم ينتهي بعد نظراً للخلافات القضائية بشأن التأثير المحتمل لمركز البيانات على الحياة البرية في المنطقة.

وتعد الدانمارك واحدة من أفضل دول العالم بالاعتماد على الرياح لتوليد الكهرباء، ومع تطور البنية التحتية وشبكات النقل لديها، فإنها حتماً خيار آبل الأول عندما تريد إنشاء مركز بيانات خارج موطنها.

المصدر