مجموعة علي بابا الصينية تُطلق مساعدها المنزلي Tmall Genie

علي بابا

أطلقت مجموعة علي بابا AliBaba الصينية مُساعد منزلي جديد يحمل اسم Tmall Genie، لتسير بذلك على خُطى عملاق التجارة الإلكترونية الآخر شركة أمازون ومساعدها الرقمي إيكو.

ويعمل الجهاز الجديد بمساعد رقمي يحمل اسم AliGenie، وهو مساعد يدعم حاليًا اللغة الصينية وتحديدًا المندرين، على أن يتوفّر بنسخة محدودة لمجموعة من المستخدمين مع حلول منتصف يوليو/تموّز الجاري، وبسعر 74 دولار أمريكي تقريبًا.

ولا تُعرف المواصفات التقنية الكاملة للجهاز، إلا أنه يُشبه من ناحية الشكل جهازي إيكو من أمازون وهوم من غوغل، فهو أسطواني الشكل مع قاعدة مؤلّفة من مجموعة من مكبّرات الصوت.

ويُمكن من خلال Tmall Genie طلب المنتجات من متجر Tmall التابع لمجموعة علي بابا. كما يُمكن تنفيذ الأوامر الصوتية للتحكم بالمنزل أو معرفة حالة الطقس وآخر الأخبار، إضافة إلى تشغيل الموسيقى أيضًا. وخصّصت الشركة كذلك صفحة للوصول إلى المهارات -التطبيقات- لإضافة خصائص إضافية باستمرار.

وبعد وصول الجهاز إلى الأسواق، ستتوفر أمام المستخدمين مجموعة كبيرة من الخيارات مع وعود بتوفير مساعد آبل المنزلي الجديد مع نهاية 2017، وأخبار انتشرت قبل فترة عن رغبة سامسونج هي الأُخرى في إطلاق مساعدها المنزلي الذي يعمل بواسطة بيكسبي.