الشبكة السعودية للابتكار التقني تُعلن عن مُلتقى #تيك_مبتعث

السعودية

كشفت الشبكة السعودية للابتكار التقني عن مُلتقى #تيك_مبتعث والذي يهدف لتوعية الطلبة المُبتعثين في المملكة المتحدة لأهمية التقنية والابتكار في تفعيل عملية التحوّل الرقمي في المملكة، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للطلبة المُبتعثين بالاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية وتطبيقاتها وتحفيزهم لتطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى ابتكارات تقنية ذات قيمة اقتصادية.

وينطلق المُلتقى يوم 8 يوليو/تموز الجاري تحت هدف واحد وهو تسليط الضوء على أهمّية التقنية والابتكار في المشاريع السعودية والقيمة التي تُضيفها للمملكة على غرار توفير فرص العمل، والفرص الاستثمارية كذلك. دون نسيان إحياء البيئة التنافسية بين الشباب والشابات السعوديين لحثّهم على المبادرة.

وسيتخلّل المُلتقى استعراضًا لطريقة استخدام التقنية في المجال الأكاديمي، وكيف يُمكن الاستفادة منها بناءً على تجارب مُبتعثين سابقين.

واختارت الشبكة السعودية للابتكار مدينة ليدز في المملكة المُتحدة لإقامة المُلتقى، داعية جميع المُبتعثين السعوديين من جميع المراحل والاختصاصات للحضور وخاصة المُهتمين في المجال التقني.

الشبكة السعودية للابتكار التقني هي مبادرة اجتماعية لمجموعة من المتخصصين في التقنية والابتكار، تهدف للإسهام في دعم بناء منظومة الابتكار التقني في المملكة والنهوض بإقتصاد معرفي يدعم رؤية السعودية 2030.