بريد ياهو Yahoo Mail بواجهات جديدة وأدوات لتنظيم الرسائل بسرعة أكبر

ياهو

أطلقت شركة ياهو Yahoo خدمتها للبريد الإلكتروني -ياهو ميل Yahoo Mail- بواجهات جديدة كُليًّا تتماشى مع صيحات التصميم في الوقت الحالي. وذلك لجميع المستخدمين في ذات الوقت والبالغ عددهم 225 مليون شخص تقريبًا.

واعتمدت الشركة على زيادة المسافة بين العناصر لتكون ظاهرة للجميع دون مشاكل ودون تكديس. كما وفّرت أدوات تسمح بتغيير لون الواجهات على حسب التفضيل، وأدوات أُخرى تُغيّر لون العناصر على حسب الوقت خلال اليوم لإراحة العيون أثناء قراءة النصوص.

وطوّرت الشركة خاصيّة البحث ليُصبح المستخدم قادر على البحث عن الأشخاص وعن بعض الكلمات الدلالية في نفس الوقت، وهذا للمرّة الأولى في بريد ياهو. كما أضافت إلى القائمة الجانبية خيار للصور والمستندات Documents & Photos للوصول إلى المرفقات المُرسلة بسرعة كبيرة.

وحرصت كذلك على توفير أدوات لقابلية الاستخدام بحيث يُمكن لفاقدي حاسّة السمع أو البصر استخدام الخدمة دون أية مشاكل من خلال أدوات لتكبير النصوص أو لقراءة الظاهر على الشاشة بشكل آني.

وتعتمد الواجهات على إطار عمل جديد في الواجهات يُساهم في تشغيل ومعالجة ملفّات جافاسكريبت وCSS بسرعة أكبر بنسبة 50٪، وهذا يجعل استخدام ياهو ميل أفضل بعد وصول الواجهات الجديدة.

أخيرًا، أعلنت الشركة أن خدمة ميل برو Mail Pro متوفّرة لقاء 3.49 دولار أمريكي شهريًا، وهي خدمة تسمح بتصفّح البريد الإلكتروني دون إعلانات.

يُذكر أن شركة فيرايزون استحوذت على ياهو رسميًا في 13 يونيو/حزيران الجاري. كما استقالت رئيسة الشركة التنفيذية ماريسا ماير Marissa Mayer فور إتمام الصفقة.