فيسبوك تنوي إنتاج مُسلسلاتها الخاصّة وعلى استعداد لدفع 3 مليون دولار في الحلقة الواحدة

فيسبوك

بدأ مسؤولون في شبكة فيسبوك بتكثيف الاتصالات مع شركات الإنتاج الأمريكية في هوليود للحصول على مُسلسلات جديدة خاصّة بالشبكة مع نهاية الصيف الجاري، وذلك حسب تقرير صادر عن صحيفة The Wall Street Journal.

وتستهدف فيسبوك الشريحة العمرية ما بين 13 حتى 34 عام بهذه المُسلسلات. وهي على استعداد لدفع 3 مليون دولار ثمن الحلقة الواحدة، مع خطط لإنتاج مُسلسلات أُخرى بتكاليف تصل إلى مئات الآلاف في الحلقة الواحدة.

وبحسب أخبار سابقة، تُحضّر فيسبوك لإطلاق 12 مُسلسل وبرنامج خاص بها في وقت ما خلال العام الجاري، بعد شائعات منذ العام الماضي تُؤكّد وجود نفس النيّة. كما لا يجب تجاهل دفعها لملايين الدولارات لبعض الشركات لبث المحتوى الخاص بهم بصورة حصرية على فيسبوك.

وتنوي فيسبوك بهذه الخطوة الإبقاء على المنافسة مع سناب شات وتويتر، فالأول على سبيل المثال يبث محتوى حصري من شركات كُبرى على غرار ديزني أو MTV، بحيث لا تطول الحلقة عن 5 دقائق. أما طول حلقات برامج فيسبوك، فهو غير معروف حتى الآن.

وتختبر شبكة فيسبوك حاليًا تبويب جديد لعرض الفيديو فقط داخل تطبيقاتها على الهواتف الذكية، بعدما أطلقت تطبيق خاص بالفيديو لأجهزة التلفاز الذكي. كما تُخطّط لإطلاق تطبيق مُنفصل للفيديو موجّه للأجهزة الذكية كذلك.