قوقل ستتوقف عن قراءة محتوى رسائل جي مايل لأغراض إعلانية

اعلانات جي مايل

واحدة من أكبر الإنتقادات التي كانت توجه إلى قوقل فيما يتعلق بالخصوصية هي أنها تقوم بمسح وقراءة محتوى رسائل مستخدمي جي مايل إلكترونياً للإطلاع على محتواها وعرض إعلانات متفقة معها، أخيراً ستتوقف قوقل عن ذلك.

خلال هذه السنة ستبدأ قوقل بالتوقف عن مسح الرسائل إلكترونياً لعرض إعلانات مستهدفة للمستخدمين. لكن هذا لا يعني إيقاف عرض الإعلانات ضمن بريد جي مايل، بل ستختلف طريقة الإستهداف ولن تتعلق بمحتوى الرسائل على وجه الخصوص إنما مازالت قوقل تعرف بيانات تصفحك عبر كروم، عمليات البحث عبر محرك البحث، الفيديوهات التي تشاهدها أو تبحث عنها عبر يوتيوب، وكلها قادرة على ربطك بعدد كبير من الكلمات المفتاحية والإعلانات المستهدفة.

الجدير بالذكر أن جي مايل منذ إطلاقه عام 2004 وإلى اليوم مع وصوله لـ 1.2 مليار مستخدم، كان يقوم بمسح رسائل المستخدمين إلكترونياً عبر برمجيات متخصصة لإلتقاط كلمات مفتاحية واستهدافك بإعلانات تتعلق بها.

ورفعت العديد من الشركات وجمعيات حماية خصوصية المستخدمين قضايا ضد قوقل حول هذه الممارسات ما دفعها لتسويتها أحياناً، كما أن مايكروسوفت استخدمها كنقطة ضعف أثناء حملة المقارنة بين بريدها اوتلوك وبريد جي مايل.

بهذا ستسري نفس الإجراءات على مستخدمي جي مايل الأفراد ذوي الحسابات المجانية، وكذلك الشركات المنضمة إلى حزمة تطبيقات G Suite، بهذا تأمل قوقل أن تدفع المزيد من المستخدمين للخدمة المجانية التوجه للخدمة المدفوعة للإستفادة من مزايا أكثر.

المصدر