تمبلر تطلق الوضع الآمن لمنع عرض الصور الإباحية تلقائياً

تمبلر محتوى حساس

ينتشر على منصة التدوين تمبلر كم هائل من المحتوى الخاص بالبالغين أو الذي يعتبر حساس، ولمنع عرض ذلك المحتوى لاسيما الصور مباشرة أثناء التصفح، تقدم تمبلر الوضع الآمن الذي سيطلب الضغط على الصورة لفتحها يدوياً.

يختص الوضع الآمن بكل ما يعتبر محتوى حساس، وهذا يشمل أكثر من مجرد المحتوى الإباحي والعري. ويطبق الوضع الآمن على تطبيق وموقع الخدمة وذلك أثناء عرض نتائج البحث أو حتى تصفح التايم لاين ويمكنك اختيار حجب أحدهما فقط.

يتم تفعيل الوضع الآمن من إعدادات الحساب على التطبيق أو الموقع، وفي حال كان عمرك أقل من 18 عام لا يمكنك إيقافه. لم تذكر تمبلر كيفية تعرفها على المحتوى الحساس لكن من المؤكد أنها ستستخدم خوارزميات التعرف على الصور ومحاولة تمييز محتوى الصورة الحساسة من كمية كبيرة من الصور السابقة.

بالطبع مثل هذه الخطوات لا تكفي لجعل تمبلر مكان مناسب للتصفح، لكنها أبسط شيء يمكن تقديمه حتى تدافع عن نفسها أمام الإدعاءات.

الجدير بالذكر أن منصات تويتر وانستغرام أيضاً تقدم ميزة مشابهة للوضع الآمن بحيث تحجب العرض التلقائي للصور والفيديوهات التي تعتبر حساسة، وهذا بالرغم من أن انستغرام تمنع بالأصل نشر المحتوى الإباحي على عكس تويتر التي تكتفي بالحجب.

المصدر

أندونيسيا تحجب تمبلر بسبب المحتوى الإباحي