مراجعة هاتف HTC U11

سنة بعد سنة تأتي شركة HTC بهاتف جديد من الفئة العليا لتنافس فيه باقي الشركات وعلى هذا المنوال أطلقت هذه السنة هاتف HTC U11 الجديد بأعلى مواصفات ممكنة لتكون موجودة بالمنافسة بين أفضل هواتف هذه السنة. وفي هذه المراجعة سأستعرض لكم مميزات وعيوب هاتف HTC U11.

الفيديو:

التصميم

تعجبني كثيراً تصاميم هواتف HTC واستخدام المعدن في الغطاء الخلفي لهواتفها، ولا زلت أسجل إعجابي في الغطاء الخلفي للهاتف الذي أصبح مرآة عاكسة وبعدة ألوان مختلفة تختلف حسب درجة الإضاءة، لكن ماذا عن الواجهة الأمامية التي لم تختلف كثيرا عن النسخة السابقة من الهاتف؟ لازالت حواف الشاشة كبيرة ولم يتم استغلال المساحات الكبيرة أسفل واعلى الشاشة بالشكل المطلوب.

يأتي الهاتف بحواف معدنية تحتوي على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل وفتحة الشحن USB-C ومكبرات صوت رائعة بتقنية BoomSound ومدخل شريحتين أو شريحة وذاكرة خارجية ومنفذ IR للتحكم بالأجهزة المنزلية الذي اختفى بالنسخة السابقة وعاد مع هذه النسخة ,كما تم أيضاً إزالة منفذ السماعات والاكتفاء باستخدام منفذ USB-C.

الشاشة

تأتي شاشة هاتف HTC U11 بقياس 5.5 انش وبدقة QHD من نوع Super LCD, زجاج الشاشة محمي بطبقة Gorilla Glass 5 منحني الأطراف.

الشاشة هي كما كانت في هاتف HTC 10 مع اختلاف الحجم بفارق بسيط فهي ذات دقة رائعة وحدة ممتازة وألوان مشبعة وكذلك إضاءة ممتازة داخل المباني وضعيفة تحت أشعة الشمس، لكن كما ذكرت سابقاً فهي لا تستطيع منافسة الهواتف الأخرى بسبب عدم استغلال مساحة الواجهة.

الأداء

كما عودتنا شركة HTC باستخدام آخر التقنيات ذات الأداء العالي، فالهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 835 بسرعة 2.45 جيجاهرتز ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 540, وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت لنسخة الشرق الأوسط.

في كل تجاربي لهواتف HTC الرائدة يكون الأداء رائع جداً ونادراً ما أواجه مشاكل في الأداء من ناحية توقف التطبيقات أو حتى بطء في فتح تطبيقات معينة حتى بعد استخدام أكثر من 8 شهور لا يزال الأداء ممتاز.

أيضا في هاتف HTC U11  الأداء لا يزال جدا رائع ولاحظت أن الحرارة المزعجة في هاتف HTC 10 انخفضت بشكل كبير في هذا الهاتف.

البطارية والصوت

يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للنزع بسعة 3000 ميلي أمبير التي لم يعجبني أداءها، فمع الاستخدام المتوسط واضاءة الشاشة بالوضع التلقائي الهاتف لم يصمد معي ليوم عمل كامل وذلك يضيف نقطه سلبية للهاتف بالمقارنة مع المنافسين. أيضا يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع Qualcomm 3.0  التي يمكنها من شحن البطارية 50% خلال 30 دقيقة مع وجود وضع لتوفير الطاقة.

أما من ناحية الصوت فالهاتف يقدم أداء رائع مع تقنية HTC BoomSound للمكبرات الصوتية، التي تضفي وضوح عالي وصفاء للصوت, وتقنية Hi-Res Audio للتسجيل بوجود أربع ميكروفونات لالتقاط الصوت وتسجيله بنقاوة عالية.

الكاميرا

وأخيراً نستطيع أن نقول هذه كاميرا هاتف من الفئة العليا، كانت الكاميرا هي مشكلة هواتف شركة HTC حتى مع الهاتف السابق HTC10 الذي تحسن كثيرا عن سابقه، لكن هذه المرة أصبحت الكاميرا مثالية لالتقاط الصور الاحترافية ويعتمد عليها بشكل كبير، وقد حصلت على أعلى تقييم في منصة DoxMark لتقييم كاميرات الهواتف.

تأتي كاميرا هاتف HTC U11 الخلفية بدقة 12  ميجابكسل بتقنية الترا بكسل وبفتحة عدسة 1.7 مع مثبت بصري OIS  أما الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0.

تطبيق الكاميرا حصل على ميزة التقاط صورة سيلفي بانورامية مع وجود المميزات السابقة من تصوير احترافي وتصوير بطيء وتصوير سريع.

تجارب التصوير:

الواجهة والنظام

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد 7.1.1 مع واجهة HTC Sense التي لم تختلف كثيرا عن الإصدار السابق لذلك لن أطيل الحديث عنها. ولا زالت من أفضل الواجهات بالنسبة لي خصوصاً وأنها تتميز بتصميم ممتاز ومقاربة بشكل كبير للأندرويد الخام.

مميزات جديدة بالهاتف

يأتي الهاتف بميزة الضغط للاستفادة منها بتخصيص فتح تطبيق معين أو التصوير أو غيره من الوظائف التي يمكن تعيينها لهذه الميزة التي استمتعت بها ببداية استخدامي للهاتف لكن بعد فتره لم أعد استخدمها.

المميزات

صوت رائع

ألوان الهاتف مميزة

أداء ممتاز

كاميرا ممتازة

العيوب

أطراف الشاشة كبيرة

انزلاق الهاتف من اليد بسهولة

 




مراجعة هاتف HTC U11

سنة بعد سنة تأتي شركة HTC بهاتف جديد من الفئة العليا لتنافس فيه باقي الشركات وعلى هذا المنوال أطلقت هذه السنة هاتف

التقييم النهائي
التصميم 9
الشاشة 8
الأداء 9.8
البطارية 8.5
الكاميرا 9.3
الواجهة والنظام 9.5
Summary
واحد من أفضل هواتف السنة.
9
هاتف رائع
‎تقييم المستخدم : 3.6 (11 votes)