مايكروسوفت اوفيس الآن متاح على متجر تطبيقات ويندوز

اوفيس متجر ويندوز

سبق أن أدرجت مايكروسوفت حزمة تطبيقاتها المكتبية أوفيس على متجر التطبيقات، لكنك الآن أصبحت قادراً على تنزيلها وتحديث تطبيقاتها.

تأتي هذه الخطوة من مايكروسوفت لتشجيع المطورين إلى نقل تطبيقاتهم وبرامجهم التي تعمل على نظام ويندوز إلى متجر التطبيقات وتحويلها إلى تطبيقات شاملة بعد أن فشلت في إقناعهم بإعادة كتابة وبرمجة تطبيقاتهم بطريقة التطبيقات الشاملة.

لاحقاً قدمت مايكروسوفت أداة تساعد المبرمجين على تحويل تطبيقاتهم إلى تطبيقات شاملة يقبلها متجر ويندوز وبالتالي تتوفر للتنزيل لمستخدمي نظام ويندوز 10 إس الذي لا يسمح بتشغيل التطبيقات العادية التي يتم تنزيلها من خارج المتجر.

الآن تتوفر تطبيقات، وورد، إكسل، بوربوينت، أوتلوك، أكسس، و Publisher والملاحظ غياب تطبيق الملاحظات ون نوت لأن مايكروسوفت ستنزل التطبيق الشامل من ون نوت بدلاً من تطبيق سطح المكتب.

الفكرة الأساسية من توفير أوفيس وباقي برامج مايكروسوفت الهامة على متجر التطبيقات هي التشجيع لاستخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 إس الذي تهدف منه مايكروسوفت منافسة نظام كروم بحيث يكون خفيف وسريع ويعمل على حواسب متوسطة المواصفات ويكون متجر التطبيقات المكان الوحيد الذي يمكن التنزيل منه.

المصدر