قيمة شركة كريم تتجاوز المليار دولار بعد استثمارات جديدة من الأمير الوليد بن طلال

كريم

تجاوزت قيمة شركة كريم Careem المليار دولار أمريكي، وذلك بعد جولة جديدة من الاستثمارات ضخّت 500 مليون دولار. وبحسب بعض المصادر، تقف قيمة الشركة عند مبلغ وقدره 1.2 مليار دولار أمريكي بالتحديد.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2016، أعلنت الشركة عن وصول استثمارات بقيمة وصلت إلى 350 مليون دولار أمريكي، قبل أن يصلها استثمار جديد بقيمة 150 مليون، ليُصبح المجموع 500 مليون، وترتفع بذلك قيمة الشركة التي تُدار عملياتها في أكثر من 80 مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وانضم الأمير الوليد بن طلال لمجموعة Daimler AG المُتخصّصة في إنتاج السيّارات الفخمة، وذلك عن طريق مجموعة المملكة القابضة Kingdom Holding، التي حصلت بدورها على مقعد في مجلس إدارة شركة كريم.

واستثمرت شركة المملكة القابضة مبلغ 62 مليون دولار ( 232.5 مليون ريال ) لقاء حصة 7.11% من الشركة.

وتعدّ المملكة القابضة ثالث شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية تستحوذ على حصة في شركة كريم بعد استحواذ شركة الإتصالات السعودية على 10% و مجموعة الطيار على 14.7%

وعبّر مندثر شيخة، الرئيس التنفيذي لشركة كريم، سابقًا عن رغبته في طرح أسهم للشركة في سوق الأرواق المالية للاكتتاب مع حلول عام 2019، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

يُشار إلى أن جولة الاستثمارات التي بدأت في ديسمبر والتي ضخّت 350 مليون دولار لشركة كريم ساهمت فيها الشركة السعودية للاتصالات Saudi Telecom Co.