أمازون عرضت 9 مليار دولار لشراء سلاك

تبلغ قيمة شركة سلاك وفق آخر استثمار حوالي 3.8 مليار دولار، لكن أمازون مهتمة بشدة للإستحواذ عليها حيث عرضت أكثر من ضعف قيمتها كمبلغ 9 مليار دولار، لكن حتى الآن لم تتم الموافقة.

قالت بلومبيرغ أن خدمة التواصل والدردشة للشركات وفرق العمل سلاك تلقت عدة عروض استحواذ كان أبرزها عرض من أمازون بقيمة 9 مليار دولار. لم تتم الصفقة حالياً كما توقفت المحادثات بين الشركتين.

وكانت سلاك قد حصلت على جولة تمويل العام الماضي بقيمة 200 مليون دولار رفعت قيمتها السوقية إلى 3.8 مليار دولار. وبدأت الشركة عام 2013 وجذبت حتى الآن 5 مليون مستخدم منهم 1.5 مليون مستخدم مدفوع تحقق منهم عائدات سنوية 150 مليون دولار.

لماذا قد تدفع أمازون مبلغ يفوق ضعف قيمة الشركة للإستحواذ عليها؟ عدة أسباب تبرر ذلك أهمها فرص النمو الكبيرة المتوقعة. بدأت سلاك مؤخراً بالتركيز على الشركات الكبرى لتقدم لموظفيها خدمة التواصل بينهم.

وتحاول شركات أخرى المنافسة في هذا المجال، مثل مايكروسوفت التي أطلقت خدمة Team التي لديها 100 مليون مشترك في أوفيس 365، وفيس بوك التي أطلقت خدمة Workplace التي تستخدمها 14 ألف شركة.

بالطبع لاتريد أمازون أن تستحوذ شركة منافسة لها على سلاك، وتسعى عملاقة التجارة الإلكترونية أن تقدم خدماتها للشركات عبر الدردشة أيضاً لتتكامل مع الخدمات السحابية.

المصدر