آبل تحصل على براءة اختراع وضع حساس البصمة في زر التشغيل

ثلاثة أشهر تفصلنا عن الكشف عن آيفون 8، والذي سيشهد إزالة زر الرئيسية لأول مرة في تاريخ هواتف آيفون، لكن أين ستضعه آبل؟ هناك عدة احتمالات مثل تضمينه في الشاشة، واليوم ظهرت براءة اختراع تفيد بأنه قد يوضع ضمن زر التشغيل والطاقة.

حصلت آبل على دفعة جديدة من 68 براءة اختراع بعضها يخص آلية توثيق الهوية بالبصمة Touch ID عبر وضع حساس البصمة في زر الطاقة بدلاً من زر الرئيسية. وهذا سيسمح بإزالة زر الرئيسية وجعل شاشة الهاتف أكبر بدون زيادة حجم جسم الهاتف ككل.

وكانت آبل قد تقدمت بطلب الحصول على البراءة في الربع الثاني من عام 2015، لكن ليست الشركة الوحيدة التي فكرت في ذلك، حيث أن سوني أطلقت هاتف اكسبيريا زد 5 في الربع الأخير من نفس العام ويأتي حساس البصمة ضمن زر الطاقة، لكن تم تعطيل هذه الميزة في الولايات المتحدة منعاً لأية مشاكل قانونية مع آبل.

وتم تحسين حساس البصمة ليكون متناسباً مع زر الطاقة أينما تم وضعه سواء على جانب الهاتف والحواف الضيقة، أو في أعلى الهاتف المكان المفضل لدى آبل.

بالطبع حصول آبل على هذه البراءة لا يؤكد أنها ستطبقها، إنما فقط لحماية حقوقها، حيث تملك الشركة أيضاً براءة اختراع بوضع الحساس تحت شاشة اللمس بعدة طرق.

أين تفضل وضع حساس البصمة في آيفون 8؟

المصدر