غوغل تستعين بأحد مُهندسي آبل لتطوير شرائح الجيل الجديد من هواتف بيكسل

غوغل

تعتمد شركة غوغل في الوقت الراهن على أحد أبرز مُهندسي آبل من أجل تطوير شرائح إلكترونية للجيل الجديد من هواتف بيكسل، وذلك على ذمّة مجلّة Variety.




وذكرت المجّلة أن حساب لينكدإن الخاص بالمُهندس مانو غولاتي Manu Gulati، أحد العاملين السابقين في آبل، يؤكّد خروجه في نيسان/أبريل من شركة آبل، وانتقاله فيما بعد للعمل في غوغل للإشراف على فريق تطوير الشرائح الإلكترونية SoC وتحديدًا مُعالجات هواتف بيكسل.

وعمل غولاتي لفترة ثمان سنوات في آبل، وقبلها في شركات على غرار “إي إم دي” AMD وبرودكوم لفترة تصل إلى 15 عام، وهو مُتخصّص بشكل عام في تطوير الشرائح. كما سُجّلت تحت اسمه خلال عمله في آبل أكثر من 15 براءة اختراع من بينها نظام آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay، وآلية تخزين بصمة الإصبع على الجهاز مع حمايتها وتشفيرها كذلك.

وتسعى غوغل للسيطرة بشكل أكبر على كُل شيء في هواتف بيكسل. ووفقًا للمُدير الجديد، والشواغر الموجودة في موقعها الرسمي، ترغب الشركة بالفعل في تطوير معالجات الهواتف مثلما تقوم آبل في مُعالج Ax المُستخدمة في هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيل الحالي من هواتف بيكسل يعمل بمعالج سناب دراغون 821 من إنتاج شركة كوالكوم، وهو معالج رباعي الأنوية.