سوني تكشف عن تطبيق PlayLink للمشاركة في ألعاب بلايستيشن عن طريق الأجهزة الذكية

سوني

كشفت شركة سوني عن تطبيقها الجديد للتحكّم بمنصّة بلايستيشن PlayStation للألعاب، وهو تطبيق حمل اس PlayLink لأنظمة أندرويد و”آي أو إس” أيضًا.




وتنوي الشركة تغيير طريقة المُشاركة في الألعاب بعد سنوات من الاعتماد على مقابض التحكّم؛ فمن خلال هذا التطبيق، يُمكن للمستخدم الانضمام إلى الألعاب التي تدعم هذه الإمكانية والمُشاركة فيها مع بقيّة الأصدقاء.

وإضافة إلى ذلك، تنوي الشركة توفير واجهات برمجية تسمح للمُطوّرين بالاستفادة من التطبيق بحيث يُمكن فصل محتوى اللعبة ليظهر جزء على التلفاز والجزء الآخر على هاتف أحد اللاعبين.

وكتطبيق بسيط على هذا النوع من التشاركية، يُمكن تخيّل وجود لعبة تعرض على شاشة التلفاز بعض التعليمات التي يحتاج المُستخدم لتنفيذها على هاتفه. أو عرض فكرة يقوم المُستخدم بتحويلها إلى رسمة عن طريق الهاتف.

وسيصل التطبيق المجاني لمستخدمي خدمة بلايستيشن بلس PlayStation Plus مع بداية يوليو/تموز القادم، وهو تطبيق يدعم الجيل الرابع من منصّة ألعاب سوني. وأكّدت الشركة كذلك أن مجموعة كبيرة من الألعاب قادمة مع الإطلاق الرسمي ليستفيد المُستخدم وأصدقاؤه من إمكانية اللعب الجماعي الجديدة كُليًّا.

يُشار إلى أن مجموعة بلايستيشن السعودية أعلنت عن وصول بلايستيشن 4 باللونين الفضّي والذهبي بالتزامن مع عيد الأضحّى وبكمّيات محدودة أيضًا.