Softbank تستحوذ على صانعة الروبوت Boston Dynamics من ألفابت

Boston-Dynamics

يبدو أن ألفابت لم تصل إلى غايتها في مجال الروبوت فقررت التخلي عن شركاتها، حيث أعلنت عملاقة الإنترنت اليابانية Softbank عن استحواذها على شركتي Boston Dynamics و Schaft التابعتين إلى شركة ألفابت القابضة.

وكانت قوقل قد استحوذت على شركة Boston Dynamics قبل أربعة أعوام، إلا أنها منذ العام الماضي بدأت بالبحث عن فرصة لبيعها وكانت تويوتا إحدى الشركات الراغبة بذلك.

لكن منطقياً ليس هناك أفضل من اليابانيين أن يحصلوا على شركات متخصصة في الروبوت حيث تتميز بتقنياتها المتقدمة واستثماراتها الضخمة في هذا المجال والذي يطوّع الروبوت لخدمة الإنسان في النهاية.

بحسب المدير التنفيذي في مجموعة SoftBank فإن الروبوتات الذكية ستكون محرك رئيسي للمرحلة القادمة من تكنولوجيا المعلومات، وستحصل Boston Dynamics على كل الدعم من المالك الياباني الجديد لمواصلة عملهم وتطويرهم روبوتات جديدة في استخدامات مختلفة لجعل الحياة أسهل وأعلى أماناً.

وخلال السنوات الماضية عرفنا Boston Dynamics أكثر وروبوتاتها التي تأخذ أشكال الحيوانات ويغلب عليها الاستخدامات الحربية مثل الإخلاء في ساحات المعارك أو الوصول لأماكن صعبة، ونشرت الشركة عدة فيديوهات لأحدث روبوتاتها وهي تركض وتتحرك وتصعد السلالم، بينما شركة Schaft كانت تعمل بصمت وسرية أكبر وهي الشركة التي تم احتضانها في مختبر جامعة طوكيو قبل إطلاقها أول نموذج أولي عام 2012 وبعدها بسنة تم الاستحواذ عليها من قبل قوقل.

المصدر