تحديث ويندوز 10 يحصل على العديد من المزايا الجديدة

أرسلت مايكروسوفت تحديث جديد لنظام التشغيل ويندوز 10 – هذه المرة ليس بطريق الخطأ ! – يقدم الكثير من المزايا الجديدة والتعديلات في التصميم ودعم الكتابة اليدوية والرموز التعبيرية وغيرها.




التحديث الآن متاح ضمن نسخة تحمل رقم البناء 16215 فلو كنت ممن يجربون أحدث نسخ ويندوز 10 يمكنك الحصول عليها الآن، أو عليك الإنتظار حتى إرسال تحديث Fall Creators Update أواخر العام للإستفادة منها.

التغيير الأكبر في التحديث هو في تصميم مركز الأحداث Action Center حيث تم إعادة تصميمه ليفصل بين إشعارات التطبيقات المختلفة مع مظهر أفضل وتجميع الإشعارات ضمن مجموعات مختلفة بحسب التطبيق أو الأجهزة.

ولو كان لديك موقع مفضل يمكنك تثبيته في شريط المهام كما تثبت أي برنامج مفضل وعند الضغط عليه سيفتح عبر متصفح إيدج وستلاحظ أن الموقع يعرض أيقونته أيضاَ ضمن الشريط.

وحصل المساعد كورتانا على مزايا جديدة مثل إجراء مسح للملصقات الإعلانية وفهم محتواها، فلو التقطت صورة لبطاقة دعوة فإنه سيقترح إنشاء تذكير بموعد الدعوة لإبلاغك به.

في هذا الإصدار هناك تركيز كبير على دعم القلم الضوئي والكتابة اليدوية حيث تم تحسينها بدعم المزيد من الإيماءات والرموز التعبيرية والتعرف على الكتابة اليدوية وتحويلها إلى رقمية.

ولمحبي الرموز التعبيرية أخيراً بإمكانك إدخال الإيموجي في رسائل البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية من خلال اختصار على لوحة المفاتيح عبر الضغط على زر ويندوز و النقطة أو الفاصلة المنقوطة لتظهر قائمة الرموز التعبيرية للاختيار من بينها.

لعل ما ذكرناه هو أبرز التغييرات الكبيرة، لكن هناك تغييرات أخرى مثل ميزة نسخ النصوص الجديدة في صفحة المشاركة لتسهيل مشاركة النصوص، وهناك تحسين في دعم شاشات HDR، والقدرة على التنقل بسهولة ما بين شبكات الاتصال العام والخاصة وغيرها الكثير.

كما ذكرنا هذه التغييرات ستصل ضمن تحديث Fall Creators المتوقع إرساله سبتمبر المقبل.

المصدر