أمازون تلغي باقة التخزين السحابي اللامحدود

amazon-cloud-drive

تعديلات جديدة تجريها أمازون على خيارات التخزين السحابي في خدمتها Amazon Drive بحيث لم يعد هناك خيار للتخزين اللامحدود المساحة.

الآن هناك باقتين من التخزين، الأولى بسعر 11.99 دولار لمساحة 100 غيغابايت والأخرى حتى 1 تيرابايت بسعر 60 دولار وسيضاف 60 دولار عن كل تيرابايت إضافية. سابقاً كانت أمازون تعطيك تخزين لا محدود بسعر 60 دولار أو 12 دولار فقط إن كانت للصور. والآن هناك سقف أعلى للتخزين بمساحة 30 تيرابايت، وهي بالطبع مساحة كبيرة ستكفي احتياجات معظم المستخدمين.

لو كنت قد اشتركت بالتخزين اللامحدود فإنه مع انتهاء الإشتراك سينتقل للتجديد على الباقة الجديدة بسعر 60 دولار سنوياً بالتالي من الأفضل لك إيقاف التجديد التلقائي لو لم ترغب بذلك.

ودائماً لمشتركي برايم مزايا خاصة حيث يمكنهم تخزين الصور بدون حد أقصى للمساحة ضمن اشتراكهم، ولو أردت تجربة Amazon Drive هناك 5 غيغابايت مجانية للجميع.

ليس مفاجئاً أن تلغي أمازون خطط التخزين اللامحدود حيث أطلقت الباقة قبل عامين لمنافسة الشركات الكبرى مثل دروب بوكس و قوقل درايف، والغاية من هذه الباقة جذب المستخدم لوضع ملفاته على السحابة ما يجعل من الصعب نسبياً الإنتقال إلى المنافسين، والآن حان توقيت إيقاف الباقة الكريمة.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قامت بنفس الأمر حيث قدمت تخزين لا محدود ضمن خدمتها OneDrive لمشتركي أوفيس 365 وبعدها بسنة خفضتها إلى 1 تيرابايت.

المصدر