آبل تزيل تكامل iOS 11 مع حسابات فيس بوك وتويتر

IOS 11

كشفت آبل بالأمس ضمن مؤتمر المطورين عن نظام تشغيل الأجهزة الذكية الجديد iOS 11 والذي بدأت تتوفر نسخة المطورين التجريبية اليوم لنكتشف المزيد من الأشياء التي لم تخبرنا إياها آبل ضمن مؤتمرها، ومنها الأشياء المزعجة للمستخدمين تحديداً.

اكتشف أحد المصادر أن آبل أزالت تكامل نظام التشغيل مع الشبكات الاجتماعية فيس بوك و تويتر. وكانت آبل قد بدأت بدعم هذا التكامل منذ عام 2011، لكنها الآن تخلت عنه بدلاً من دعم المزيد من الشبكات والخدمات الكبرى مثل حسابات قوقل وياهوو ومايكروسوفت؟.

هذا يعني أن تسجيل الدخول للتطبيقات عبر حسابات فيس بوك و تويتر أصبحت أصعب من السابق. مثلاً يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك على واتساب عبر بيانات حسابك على فيس بوك عند تأكيد رقم الهاتف، والمشكلة الأكبر مع انتشار استخدام حساب فيس بوك في عدد كبير من التطبيقات وبعضها يكاد يكون الطريقة الوحيدة لتسجيل الدخول.

والآن مع إزالة هذا التكامل فإنك ستحتاج للدخول إلى متصفح سفاري ومن خلاله تسجيل الدخول عبر موقع فيس بوك. مع أن المتصفح يمكن أن يتذكر بيانات دخولك، لكن أن يجري تسجيل الدخول مباشرة عبر النظام أسهل بكثير من اضطرارك لفتح المتصفح ومن ثم العودة للتطبيق.

لكن هل أزالت آبل هذا التكامل ودعم الشبكات الاجتماعية من إعدادات iOS 11 تمهيداً لشيء أكبر؟ يمكن ذلك عن طريق الملئ التلقائي لكلمات المرور وهي ميزة ستجري آبل جلسات للمطورين حولها وتعمل بطريقة عمل تطبيقات إدارة كلمات المرور مثل LastPass

الجدير بالذكر أن النسخة التجريبية العامة من النظام ستتاح نهاية يونيو الجاري وستطلق آبل النسخة النهائية العامة مع إطلاق هواتف آيفون الجديدة في سبتمبر كالعادة.

المصدر