مايكروسوفت تحضر نسخة من ويندوز 10 للمحترفين Workstation edition

windows10workstation

تسربت معلومات عن نسخة خاصة من ويندوز 10 تحضّرها مايكروسوفت للشركات والمحترفين الذين يتعاملون مع كمية ضخمة من الملفات الكبيرة. النسخة الجديدة تعرف حالياً باسم Workstation edition إصدار محطات العمل وإليكم ما يميزها عن نسخ ويندوز 10 العادية.

تحوي هذه النسخة وضعية محطة العمل Workstation mode بحيث يتم تعديل النظام لتعطي أداء أكبر لمعالجة الملفات والرسوميات بالتالي الإستفادة القصوى من المعالج وبطاقة الرسوميات مقارنة بالوضعية العادية.

كما سيتم تفعيل نظام الملفات الجديدة ReFS وهو التطوير القادم لنظام NTFS ويتميز هذا النظام الجديد بالقدرة على التعامل مع أحجام ملفات أكبر وميزة التصحيح التلقائي.

عندما نتحدث عن حواسيب محطات العمل فإننا نقصد حواسيب الشركات وليست تلك التي تستخدمها في منزلك. ستحوي نسخة ويندوز الجديدة بروتوكول SMBDirect لمشاركة الملفات الكبيرة ضمن شبكة الشركة مع أدنى مستوى تأخير وأقل استهلاك لقدرات المعالجة.

وسيدعم نظام ويندوز المخصص لمحطات العمل أجهزة بعدة معالجات تصل حتى 4 معالجات وذاكرة تخزين حتى 6 تيرابايت، مقارنة بنظام ويندوز 10 برو الحالي الذي يدعم العمل على حواسيب بمعالجين فقط.

مازال اسم Windows 10 Workstation edition غير نهائي وبالتأكيد هناك العديد من المزايا الأخرى التي ستطورها مايكروسوفت وتضيفها له قبل إطلاقه الذي لا معلومات متوفرة بعد عن توقيته.

يذكر أن مايكروسوفت أطلقت نسخة جديدة من ويندوز تدعى Windows 10 S ستنافس نظام كروم بحيث تكون أخف وأرخص ما يسمح بتصنيع حواسب محمولة منافسة ولا يمكنها تشغيل البرامج مباشرة إلا التي يتم تنزيلها من متجر التطبيقات.

المصدر 12