آبل تحذف التطبيقات القديمة المكتوبة لآيفون 5 وما قبله من نتائج بحث المتجر

التطبيقات

توقّفت آبل عن إظهار التطبيقات القديمة المكتوبة للهواتف العاملة بمعمارية 32-بت داخل نتائج البحث في متجر App Store، وذلك حسبما رصد موقع TouchArcade.

ومنذ إطلاق آيفون 5 إس، تستخدم آبل معالجات بمعمارية 64-بت، وهي معمارية توفّر أداء أفضل بشكل عام، مع ذواكر أكبر أيضًا. كما ترتفع باستخدامها قوّة تشفير الملفّات.

وعند البحث عن التطبيقات القديمة التي لم يتم تحديثها لدعم المعمارية الجديدة لن تظهر ضمن نتائج البحث أبدًا. لكن الوصول إليها ما يزال مُمكنًا في حالة امتلاك رابط مباشر للتطبيق.

وقبل سنوات قليلة، بدأت آبل برفض أي تطبيق لا يدعم معمارية 64-بت. بعدها بدأت بإرسال تنبيهات لمُطوّري التطبيقات القديمة تطلب منهم تحديثها وإلا ستحذف، لتقوم فيما بعد بحذف مجموعة كبيرة منها من المتجر نظرًا لعدم استجابة مُطوّريها.

وبعد إطلاق iOS 10، رصد المُستخدمون رسائل تنبيه تُخبرهم بضرورة الابتعاد عن استخدام التطبيقات التي لا تدعم معمارية 64-بت. وفي iOS 10.3 ذكرت صراحة أنها لن تكون مدعومة في إصدارات iOS القادمة.

ومع اقتراب الكشف عن iOS 11، تؤكّد آبل بهذه الخطوة أن النظام الجديد لن يدعم التطبيقات القديمة أبدًا، وبالتالي لن يكون بمقدور المستخدمين تثبيتها أو استخدامها أبدًا.

وقبيل بدء مؤتمر المُطوّرين WWDC 17 الذي ستبدأ فعالياته بعد ساعات قليلة -الثامنة مساءً بتوقيت السعودية-، ظهر تطبيق جديد في المتجر حمل اسم Files، وهو تطبيق من آبل لإدارة الملفّات على نظام iOS.