مايكروسوفت أطلقت عن طريق الخطأ نسخة تطويرية داخلية من ويندوز 10

مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت عن طريق الخطأ نسخة تطويرية داخلية من نظام ويندوز 10 للعموم، لتقوم فيما بعد بسحبها فورًا والاعتذار عن هذا الأمر.

وقالت دونا ساركار Dona Sarkar، المسؤولة عن برنامج تجربة الإصدارات التجريبية، إن الشركة وعن طريق الخطأ أرسلت للمشتركين في برنامج تجربة الإصدارات الجديدة Insider نسخة تطويرية داخلية، وهي تعتذر عن هذا الأمر. وأضافت أن النسخة سُحبت فيما بعد مع أخذ احتياطات لضمان عدم وصولها لمُستخدمين آخرين.

ووصلت النسخة التطويرية المُسرّبة لمُستخدمي ويندوز 10 على الحاسب وعلى الهواتف الذكية، لكن ولإيقاف انتشار النسخة ستتوقّف الهواتف الذكية التي قامت بتحميلها، وستبقى في وضعية إعادة تشغيل حتى يتم وصلها بالحاسب واستعادة نسخة سابقة.

أما المُستخدمين الذين قاموا بتثبتت تلك النسخة على الحاسب، فبإمكانهم العودة للنسخة السابقة من داخل مركز التحديثات، أو يمكن الانتظار لحين إطلاق تحديث جديد من مايكروسوفت لتدارك الأمر.

وبحسب بعض المستخدمين، فإن النسخة الجديدة لم تصل فقط للمشتركين ببرنامج تجربة الإصدارات التجريبية، بل استلمها بعض مُستخدمي ويندوز 10 العاديين أيضًا.

وتكمن خطورة الاعتماد على النسخ التطويرية في أنها غير جاهزة تمامًا، فهي موجودة للاختبار داخل الشركة فقط. وقد تحتوي أيضًا على ثغرات أمنية تُعرّض المستخدم وبياناته للخطر.