كوالكوم تكشف النقاب عن الجيل الجديد من تقنيات الشحن السريع +4 Quick Charge

كوالكوم

كشفت شركة كوالكوم عن تقنيات جديدة للشحن السريع حملت اسم Quick Charge 4+، وهذا بعد أشهر قليلة فقط من الإعلان عن الجيل الرابع من تقنيات الشحن السريع Quick Charge 4.

وسيسمح الجيل الجديد بشحن الأجهزة 15٪ أسرع، وباستطاعة أكبر بنسبة 30٪، مع درجة حرارة أقل 3 درجات عن المُعدّل الطبيعي، وهذا عند المُقارنة مع الجيل الرابع الذي يشحن الأجهزة بطاقة تكفيها لخمس ساعات خلال خمس دقائق فقط. لكن وباستخدام تقنيات Quick Charge 4+، يُمكن شحن الأجهزة بطاقة تكفيها خمس ساعات في فترة لن تتجاوز أربع دقائق تقريبًا.

وذكرت الشركة أن أول هاتف سيدعم الجيل الجديد سيكون من إنتاج شركة ZTE الصينية، وهو هاتف Nubia Z17.

وإلى جانب المواصفات التقنية السابقة، توفّر تقنيات Quick Charge 4+ إمكانية الشحن عبر قناتين في ذات الوقت، وهذا يعني أن الشحن سيُصبح أسرع أولًا، ولن ترتفع درجة حرارة البطارية أثناء الشحن لأن الشرائح ستتقاسم الجهد.

وقدّمت كوالكوم في هذه التقنية خاصيّة تقوم الشريحة من خلالها بالبحث عن المسالك الكهربائية مُنخفضة الحرارة لاستخدامها، وهذا بدوره يسمح بتقليل الضغط على المسالك الساخنة التي إذا ارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير قد تنفجر وتؤدي إلى انفجار البطارية.

وقدّمت الشركة كذلك تقنيات تسمح بمعرفة درجة حرارة منفذ الشحن والشاحن نفسه، وبالتالي يُمكن للشركة من خلال نظام التشغيل مُراقبة تلك البيانات للحد من مخاطر انفجار البطاريات كذلك.

وفي سبتمبر/أيلول كشفت كوالكوم النقاب عن الجيل الرابع من الشحن السريع، لكن قائمة الأجهزة الداعمة له قليلة جدًا ولا تتضمّن هواتف مثل غالاكسي إس 8 أو شاومي Mi 6، وبالتالي قد يتأخّر وصول Quick Charge 4+.