ما نعرفه حتى الآن عن هواتف ون بلس 5

ون بلس

شيئًا فشيئًا يقترب الكشف الرسمي عن هواتف ون بلس 5 من شركة “ون بلس” OnePlus الصينية التي ترى في عنصر الإثارة خير وسيلة للتسويق لأجهزتها المُختلفة؛ فهي وقبل الإطلاق الرسمي بفترة زمنية قليلة تبدأ بنثر المواصفات التقنية هنا وهناك.




ومع كل هاتف جديد تسعى الشركة إلى مُفاجئة الجميع من ناحية المواصفات، ومن ناحية الأداء، وأخيرًا من ناحية السعر، وهو السبب الرئيسي تقريبًا خلف وجودها في السوق.

الشائعات المُنتشرة حول الهواتف الجديدة كثيرة، لكن الشركة أكّدت قبل فترة قليلة أحد أهم المكوّنات الداخلية عندما ذكرت أن ون بلس 5 سيعمل بمعالج سناب دراغون 835 من شركة كوالكوم، وهو معالج ثماني الأنوية. وسيعمل رفقة ذواكر وصول عشوائي بمساحة 6 غيغابايت، مع مساحة تخزين بخيارين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت. وبحسب الشائعات، فإن الشركة تنوي إطلاق نسخة محدودة بذواكر وصول عشوائي 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بمساحة 256 غيغابايت.

الجهاز قد يحمل أيضًا كاميرا مزدوجة على الوجه الخلفي، على غرار آيفون 7 بلس، على أن تكون بدقّة 12 ميغابيكسل على الأقل، مع احتمالية رفعها لتكون 16 ميغابيكسل. كما أكّدت الشركة بنفسها أنها تتعاون مع مُختبرات DxOLabs لرفع جودة الصور قدر الإمكان، وهذا يُعزّز من فكرة رؤية كاميرا قوّية جدًا في الهواتف الجديدة.

صور مُسرّبة من شبكة ويبو الصينية

وقد يحمل الجهاز الجديد شاشة 5.5 بوصة بدقّة 2K، مع بطارية بسعة 3600 ميلي آمبير على الأقل، مع احتمالية رفعها لتصل إلى 4000 ميلي آمبير، فالشركة تُراهن على هذا الأمر أيضًا من خلال توفير فترة استخدام طويلة، رفقة الشحن السريع أيضًا.

الشركة بدورها بدأت بصبّ الزيت على النار عندما نشرت صورة على حسابها في تويتر طلبت فيها من المُتابعين اختيار الصورة التي يظنون أنها مُلتقطة باستخدام ون بلس 5، في إشارة منها إلى أن الجهاز جاهز تقريبًا وسيصل إلى الأسواق في وقت قريب. ولم يتوقّف الأمر هنا، بل قامت الشركة بنشر صورة تحتوي على أربعة ألوان هي الأسود، والأزرق، والذهبي، والأبيض. كما تتساءلت حول اللون الذي يُفضّله المُستخدم إذا ما قرّر شراء هاتف جديد.

وتُركّز ون بلس على الكاميرا بشكل كبير، فهي أرسلت مساء 29 مايو/أيار دعوات للراغبين بتجربة الأجهزة الجديدة قبل صدورها. وهذا الأمر يتم عبر مُسابقة يُمكن الاشتراك فيها من خلال إرسال ثلاث صور تم التقاطها باستخدام أي هاتف ذكي، لتختار لجنة أفضل الصور وتُرسل لصاحبها الجهاز الجديد لتجربته. حيث يُمكن الوصول إلى المُسابقة عبر مُختبرات الشركة.

أخيرًا، ننتقل لموعد وصول ون بلس 5 -سُمّي بهذا الاسم عوضًا عن ون بلس 4 لأن الرقم 4 من الأرقام الغير محبوبة في الصين- الذي من المتوقّع أن يكون منتصف شهر يونيو/حزيران وتحديدًا يومي 14 أو 15 يونيو. أما السعر فهو قد يصل إلى 650 دولار أمريكي للنسخة المحدودة بذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، ومساحة تخزين 256 غيغابايت. وهذا يعني أن بقيّة الأجهزة قد تبدأ أسعارها من 350 أو 400 دولار أمريكي.

الحصول على ون بلس 5 سيكون عبر نظام الدعوات أيضًا، فأي شخص قام بشراء هاتف ون بلس في السابق سيحصل على رمز خاص يُمكن استخدامه لشراء الهاتف الجديد. كما يُمكن مشاركته مع الأصدقاء للحصول على الهاتف، ليحصل بذلك صاحب الرمز على 30$ أمريكي لشراء مُلحقات من الشركة، بالإضافة إلى نقاط لاستخدامها أثناء التسوّق.