الأخبار

عائدات مُطوّري التطبيقات من متجر App Store بلغت 70 مليار دولار

التطبيقات

أعلنت شركة آبل أن مجموع العائدات التي حصل عليها مُطوّرو التطبيقات تجاوزت اليوم 70 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد تسع سنوات من إطلاق متجر App Store للمرّة الأولى.

وذكرت الشركة أن نسبة تحميل التطبيقات خلال السنة الماضية ازدادت بمُعدّل 70٪، وساهم في ذلك جهود المُطوّرين وتطبيقاتهم الرائدة في شتى المجالات والتي ساعدت المُستخدمين في أكثر من 155 دولة حول العالم على تحسين حياتهم ونمط أعمالهم. وأضافت أن الألعاب وتطبيقات التسلية كانت الأكثر تحميلًا، تليها تطبيقات الحياة والصحّة. كما أن تطبيقات الصور والفيديو شهدت نموًّا وصل إلى 90٪ تقريبًا.

وسلّطت آبل الضوء على الانتشار الكبير لألعاب على غرار Pokémon GO وSuper Mario Run، وSpace، إضافة إلى Ace Tennis وHavenly، رفقة بعض التطبيقات الصحيّة مثل CancerAid.

وقال فيل شيلر Philip Schiller، نائب رئيس قسم التسويق في آبل، إن المُستخدمين حطّموا مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية في مجال التحميل التطبيقات. وأضاف أن وصول العائدات التي حصل عليها المُطوّرون إلى 70 مليار دولار أمريكي أمر عظيم جدًا، داعيًا الجميع لحضور مؤتمر المُطوّرين القادم في 5 يونيو/حزيران الجاري.

واختتمت آبل بيانها مُشيرة إلى أهمية نظام الاشتراكات الذي قامت بتوفيره للمطوّرين، بحيث يُمكن للمستخدم الاشتراك بشكل شهري بالتطبيقات عوضًا عن دفع ثمنها لمرّة واحدة، فبحسب الشركة، نما استخدام هذا النظام بنسبة 58٪ خلال السنة الماضية. كما أن استخدام هذا النظام ممكن في جميع التطبيقات أيًا كان تصنيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى