إغلاق موقع المفضلات الاجتماعية del.icio.us بعد الاستحواذ عليه بـ 35 ألف دولار

del_logo

هل تذكرون حقبة مواقع المفضلات الإجتماعية؟ كان موقع del.icio.us الأشهر حينها وها قد وصل إلى نهايته بعد الإستحواذ عليه من قبل منافسه Pinboard بمبلغ زهيد وقدره 35 ألف دولار فقط.

تأسس del.icio.us قبل 15 عاماً وتم بيعه خمسة مرات خلال حياته أولها كانت إلى ياهوو التي دفعت مبلغ غير معلوم بدقة يتراوح ما بين 15 إلى 30 مليون دولار!.

وأعلنت شركة Pinboard أنها ستعلق الموقع يوم 15 يونيو الجاري بحيث لن يتلقى المشاركات الجديدة وسيكون متاحاً للقراءة والعرض فقط.

يمكن القول أن استحواذ Pinboard على del.icio.us منطقي للغاية حيث أن عدد كبير من مستخدمي الأخير انتقلوا إلى استخدام الأول بعد استحواذ شركة AVOS Systems المملوكة لمؤسسي يوتيوب على del.icio.us، وبموجب هذا الاستحواذ فإنها ستتمكن من نقل باقي المستخدمين إليها بالكامل.

لكن السؤال الأهم، هل مازال هناك اهتمام بالمفضلات الاجتماعية؟ لمن لا يعرفها هي عبارة عن مواقع تضع بها روابطك المفضلة ليطلع عليها عموم الناس، أي مثل مفضلة متصفح الويب لكنها منشورة على الإنترنت بخصوصية عامة.

تشكّل المفضلات الاجتماعية مواقع مناسبة لاستكشاف المحتوى والبحث عن روابط جديدة ومواقع مثيرة للاهتمام بطريقة سهلة ويمكن تقييمها.

المصدر