شحنات الهواتف الذكية هذا العام تزيد عن 1.5 مليار هاتف

نشرت شركة الأبحاث والتحليلات IDC تقريرها حول شحنات الهواتف الذكية هذا العام والتوقعات المستقبلية حيث من المتوقع أن يواصل السوق نموه التدريجي وبوتيرة أسرع.

بحسب أرقام الشركة فإن هذا العام سيتم شحن 1.517 مليار هاتف ذكي منها 1.290 مليار هاتف أندرويد و 223 مليون هاتف آيفون و تقريباً مليون هاتف ويندوز موبايل.

بهذا فإن شحنات الهواتف الذكية هذا العام تكون قد زادت 3% وهو أعلى من معدل النمو المحقق العام الماضي. وخلال الأعوام الخمسة القادمة من المتوقع أن يصل شحنات الهواتف الذكية إلى 1.744 مليار هاتف في عام 2021.

وسيكون هاتفي جالكسي إس 8 و آيفون 8 أهم أسباب نمو المبيعات حيث حقق هاتف سامسونج ضعف المبيعات التي كانت مع سابقه إس 7، ومع التغييرات الفنية الكبيرة في هاتف آبل ستشهد زيادة في الطلب.

ومع تغييرات ليس فقط قياسات بل حتى نسبة أبعاد شاشات الهواتف الذكية، فقد نشرت IDC رسم بياني يوضح توزع الهواتف في المبيعات وفق قياسات شاشاتها.

من الرسم نلاحظ النمو المتصاعد في الهواتف التي تقع شاشاتها ضمن نطاق 5.5 إلى 6 بوصة مع تراجع نسبي في الهواتف الأصغر 5 إلى 5.5 وحتى 4 إلى 5 بوصة، ومازالت الفئة الأكبر من 6 إلى 7 بوصة لن تشهد زيادة كبيرة خلال الأعوام التالية.

أما عن توقعات أنظمة التشغيل للهواتف الذكية حتى عام 2021 فإن أندرويد سيصل أعلى قليلاً من 85% في حين أن نظام iOS سيكون أقل قليلاً من 15% في محافظة على المراكز كما هو الحال الآن.

المصدر