خطأ مطبعي من دونالد ترامب يُشعل تويتر وقد يدفع الشركة لإتاحة خاصيّة تعديل التغريدات

دونالد ترامب

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على تويتر احتوت على كلمة مكتوبة بشكل خاطئ، وهو ما أدّى بدوره إلى اشتعال تويتر وإعادة نشر للتغريدة على نطاق واسع.

وكتب ترامب تغريدة تتناول الموقف السلبي للصحافة، لكنه عوضًا عن كتابة كلمة تغطية “Coverage” كتب “covfefe” التي أشعلت بدورها جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام أحدهم بحجز موقع covfefe.com. كما انتشرت على موقع Product Hunt، الخاص بنشر المُنتجات الجديد، حملة للترويج لكنزات جديدة تحمل نفس الكلمة الخاطئة التي كتبها ترامب.

وقامت وكالة CNN العالمية بتغطية وتحليل للكلمة واستنتجت أنها تعني تغطية “Coverage”، وليست مؤتمر “Conference”. كما ذهب البعض لأبعد من ذلك للبحث عن أي تفسير للكلمة في لغات أُخرى، إلا أن جميع القواميس لم تحتوي على هذه الكلمة أبدًا.

ويُمكن البحث عن وسم “#covfefe” في تويتر أو بقيّة الشبكات الاجتماعية للاطّلاع على الانتشار الواسع جدًا لهذا الخطأ المطبعي.

وعلى الرغم من فُكاهة الموقف، إلا أن المسؤولين في تويتر قد يبدأوا بالفعل في التفكير بشكل جدّي بميّزة تعديل التغريدات التي يُطالب الجميع بها، فخطأ مطبعي بسيط أدّى إلى انشغال جميع روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.