أسوس، لينوفو و HP تتعهد بتصنيع لابتوبات ويندوز 10 بمعالجات الموبايل

كشفت مايكروسوفت عن شراكتها مع عدة شركات مصنعة للحواسب المحمولة منها أسوس و لينوفو و HP لتكون أول الشركات المصنعة لحواسب ويندوز تعمل بمعالجات معمارية ARM التي تشغّل عادة الهواتف الذكية.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت العام الماضي خطتها لجعل تطبيقات الحواسب المحمولة تعمل على معالجات ARM. وستصنع هذه الشركات حواسب محمولة بداخلها معالج كوالكوم سناب دراغون 835 الجديد.

بما أنها خطوة جريئة فإن العديد من الشركات مازالت مترددة للخوض بهذا المجال ولا تريد تكرار خطأ ويندوز RT الذي انضمت إلى مبادرته خمسة شركات حينها بما فيها سامسونج و ديل إضافة للمذكورين أعلاه وبالطبع مايكروسوفت نفسها التي أطلقت حاسب Surface RT.

مازال من المبكر قليلاً الحديث عن موعد إطلاق هذه الحواسب، حسب المدير التنفيذي في كوالكوم فإنها لن تطلق قبل الربع الرابع من العام.

وستتميز حواسب ويندوز 10 العاملة بمعالجات ARM أنها توفر في استهلاك البطارية وتقدم اتصال بشبكات الجيل الرابع بشكل مدمج وتدعم كافة تطبيقات ويندوز.

تتميز معالجات الهواتف الذكية بصغر حجمها وكفائتها العالية ما يتيح للشركات المصنعة إضافة المزيد من البطاريات داخل نفس الجهاز بدون زيادة سماكته.

هل سيكون سناب دراغون 835 الموجود في جالكسي اس 8 قادراً على تشغيل حاسب ويندوز بكفاءة؟ هذا الفيديو قد يحمل الإجابة

المصدر