Essential تُعلن عن مُساعد منزلي وعن نظام تشغيل Ambient OS

Essential

بالتزامن مع الكشف عن هاتفها الذكي الأول، أعلنت شركة Essential أيضًا عن مُساعدها المنزلي الجديد “هوم” Home الذي تنوي إطلاقه في وقت لاحق.




ويأتي المساعد المنزلي بشكل مُدوّر مع شاشة تعمل باللمس لعرض الإجابات والبيانات على الشاشة. كما يُمكن استخدامه في نفس الوقت عن طريق الأوامر الصوتية على غرار بقيّة المُساعدات المنزلية المتوفّرة حاليًا في الأسواق.

ويُمكن استخدام “هوم” لضبط المؤقّت، أو لتشغيل الوسائط، أو حتى لطرح أسئلة والحصول على إجابات حولها. كما يُمكن أيضًا التحكّم بأجهزة إنترنت الأشياء IoT كأجهزة الإنارة المنزلية المُتّصلة بالإنترنت.

ويعمل المُساعد الجديد بنظام تشغيل جديد أيضًا حمل اسم Ambient OS، لكن الشركة لم تنشر أية تفاصيل حتى اللحظة حول النظام وحول نواته، خصوصًا أنه قد يكون مبنيًا على نظام Android Things على اعتبار أن مؤسّس Essential -أندي روبن- هو مؤسّس ومُطوّر نظام أندرويد. ولأن هاتف الشركة الأول يعمل بنظام أندرويد.

ووفّرت الشركة واجهات برمجية API للراغبين بتطوير تطبيقات للمساعد الجديد، لكنها ليست جاهزة للاستخدام في الوقت الراهن كذلك، بانتظار مزيد من التفاصيل حول سعر الجهاز، وموعد طرحه.

يُشار إلى أن هاتف الشركة الأول -الذي يُعرف باسم Essential PH-1- حمل تصميم عصري بشاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي. وهو يعمل بمعالج سناب دراغون 835 وذواكر وصول عشوائي بمساحة 4 غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 غيغابايت.