الإتحاد الأوربي يطلق مبادرة نقاط وصول انترنت لاسلكية مجاناً للعموم

wifi4eu

“أن تحصل كل قرية ومدينة أوروبية على الإنترنت اللاسلكي” هذا هو الهدف العام الذي يسعى الإتحاد الأوروبي لتحقيقه بحلول عام 2020 ضمن مبادرة تسعى إلى نشر نقاط وصول لاسلكية للإنترنت مجاناً في الشوارع والساحات العامة ضمن كافة دول الإتحاد.

مبادرة WiFi4EU تسعى لتحقيق هدفها عبر وضع نقاط وصول للإنترنت في الأماكن العامة كالحدائق، الساحات، المباني العامة، المشافي، المتاحف، المكتبات وغيرها.

ستكلف المبادرة الإتحاد الأوروبي 120 مليون يورو لشراء المعدات والخدمات لإنشاء ما بين 6-8 آلاف نقطة وصول لاسلكية بالإنترنت.

ويسعى الإتحاد من خلال توفير الإنترنت للسواح والمقيمين على حد سواء لتعزيز الفرص الاقتصادية في البلاد. وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر من صدور قرار إنهاء التجوال بين دول الإتحاد الأوروبي حيث ستخفض شركات الإتصالات تدريجياً الرسوم المالية الإضافية التي تفرضها على المشتركين عند الإتصال وإرسال الرسائل القصيرة من دول أخرى ضمن الإتحاد.

ويعمل الإتحاد الأوروبي على ما أسموه السوق الرقمية الواحدة وهي استراتيجية تسعى لجعل أوروبا متصلة ببعضها وبالإنترنت بحيث يتاح لأي شخص الوصول للإنترنت عالي الجودة. وبشكل خاص تظهر فوائد هذه الإستراتيجية في المناطق والمدن التي تواجه مشاكل في توفر أو سرعة الإتصالات.

المصدر