إنتل تعلن عن عائلة معالجات الحواسب الشخصية Core X

core x

ضمن مشاركتها في معرض Computex، كشفت عملاقة المعالجات إنتل عن عائلة المعالجات الجديدة Core X الموجهة للحواسب الشخصية والتي تتضمن موديلات Core i5 و Core i7 و آخر هو الأقوى على الإطلاق Core i9.

تستهدف إنتل بعائلة المعالجات الجديدة محبي تركيب حواسيب الألعاب التي تحتاج إلى قوة معالجة كبيرة وكذلك محبي أعمال الفيديو والمونتاج بحيث تتمكن هذه المعالجات من التعامل مع عدة برامج تحرير فيديو بنفس الوقت.

تتنوع قدرات المعالجات وأنويتها الأربعة لتصل في أسعارها إلى 1999 دولار لمعالج Core i9 Extreme وهو أول معالج لحواسيب شخصية يحمل 18 نواة و 36 مسار للمعالجة.

ذاك كان المعالج ذي المواصفات الأعلى والقدرة الأكبر، لكن تبدأ السلسلة مع معالج Core i5-7640X الذي يحمل 4 أنوية و 4 مسارات معالجة ويباع بسعر 242 دولار، والأعلى منه Core i7 بسعر 339 دولار وحتى 599 دولار حسب الأنوية 8 أو 10 وكذلك 24 أو 32 مسار للمعالجة.

بالإضافة للمعالجات الجديدة هناك تحديث على تقنية التسريع Turbo Boost على بعض معالجات هذه العائلة. والآن مع تقنية Turbo Boost Max 3.0 يمكن أن تحقق كل نواة في المعالج أعلى أداء ممكن بالإضافة إلى التحسين في تعدد المهام عند استخدام معالج متعدد الأنوية.

بحسب اختبارات آبل فإن تقنية التسريع الجديدة في معالجات Core X قدمت أداء تعدد مسارات المعالجة أسرع 10% و 15% أسرع في المعالجة ضمن المسار الواحد.

المصدر