كين Kin، عملة إلكترونية جديدة من القائمين على تطبيق كيك Kik

عملة

كشف القائمون على تطوير تطبيق كيك Kik للمحادثات الفورية عن عملة إلكترونية جديدة حملت اسم كين Kin، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام الراغبين بشراء الخدمات الإلكترونية من داخل التطبيق نفسه.

وتعتمد كين بالأساس على Ethereum، وهو نظام لا مركزي يسمح بتحويل العملة بين المستخدمين إلكترونيًا مع إخفاء هوية المستخدم، وبالتالي لا يُمكن تتبّع أصحاب عمليات الدفع والتعرّض لهم. كما يُعتبر Ethereum في الوقت الراهن من المنافسات الحقيقة لعملة بتكوين Bitcoin.

وفي وقت أبدى فيه تيد ليفينغستون Ted Livingston، الرئيس التنفيذي لتطبيق كيك، تفاؤله عندما قال إن كين ستُصبح أكبر عملة افتراضية على الإنترنت خلال فترة قليلة جدًا، طلب البعض من القائمين على التطبيق توخّي الحذر لأن عدد مُستخدمي التطبيق لا يتجاوز 15 مليون مُستخدم نشط شهريًا. في حين تمتلك فيسبوك بتطبيقاتها المُختلفة للمحادثات الفورية أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

وكخطوة أولية، يُمكن للمستخدمين استعمال هذه العملة لشراء بعض الخدمات الموجودة داخل التطبيق. كما ذكرت الشركة أنها قد تقوم بمنح المُستخدمين رصيد مجّاني لتجربة التعامل بها. لكن وكنظرة مُستقبلية، يطمح القائمون على كين إلى تحويلها لعملة افتراضية تُستخدم من قبل بقيّة الشركات.

وبالحديث عن العملات الإلكترونية الافتراضية، قفز سعر البتكوين الواحد من 1747 إلى 1760 دولار خلال يوم واحد فقط، وهذا يعني نسبة ارتفاع بلغت 80% خلال 2017 فقط. كما تصل قيمة كل وحدات بتكوين المتاحة في التداول اليوم إلى 52.5 مليار دولار.