شاومي تكشف رسميًا عن هاتفها اللوحي الجديد Mi Max 2

شاومي

أطلقت شركة شاومي Xiaomi الصينية رسميًا هاتفها اللوحي -فابلت- الذي حمل اسم “مي ماكس 2” (Mi Max 2)، وهو جهاز يحمل شاشة كبيرة بحجم 6.44 بوصة تقريبًا، وبدقّة 1080 بيكسل، وبكثافة 342 بيكسل في الإنش الواحد ppi.

ويعمل الجهاز الجديد بنظام أندرويد 7.1.1، نوجا، وهو مُزوّد بمعالج سناب دراغون 626 الذي يتميّز باستهلاكه القليل للطاقة، مع ذواكر وصول عشوائي -رام- بمساحة 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات ذاكرة خارجية.

ويتميّز “مي ماكس 2” أيضًا بسعة البطارية التي تبلغ 5300 ميلي آمبير، وهو ما يعني فترة استخدام طويلة جدًا بفضل المعالج والبطارية. كما حرصت الشركة على توفير خاصيّة الشحن السريع القادرة على شحن الجهاز من 0٪ إلى 68٪ خلال ساعة فقط.

وحرصت شاومي على تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقّة 12 ميغابيسكل مع فلاش مُزدوج، وهي قادرة على تسجيل الفيديو بدقّة 4K. أما الأمامية فهي بدقّة 5 ميغابيكسل. وعلى صعيد الاتصال، فالجهاز يدعم شبكات الجيل الرابع، بالإضافة إلى إمكانية استخدام شريحتي اتصال، مع الاعتماد على موصّلات USB-C التي توفّر نقل سريع للطاقة وللبيانات أيضًا.

ويحمل الوجه الخلفي للجهاز مُستشعر البصمة في المُنتصف تقريبًا، مع وجود أزرار الانتقال على الوجه الأمامي أسفل الشاشة.

وفي أبريل/نيسان، كشفت شاومي عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة Mi 6 الذي يأتي بأحدث معالجات سناب دراغون وذاكرة عشوائية كبيرة وكاميرا مزدوجة، وبسعر يبدأ من 363 دولار أمريكي تقريبًا.