سبارك Spark، طائرة جديدة بدون طيّار من DJI تعمل عن طريق حركة اليد

سبارك

كشفت شركة Dji عن طائرتها الجديدة بدون طيّار التي حملت اسم سبارك Spark، وهي طائرة مُزوّدة بكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل، مع قدرة على تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 1080 بيكسل.

وتتميّز الطائرة الجديدة بوزنها الخفيف جدًا، وبحجمها الصغير الذي يكبر قليلًا حجم راحة اليد. لكن ما يُميّز سبارك هو المُستشعرات التي تعمل بها والتي تجعل من استخدامها عبر حركة اليد أمر سهل مع إمكانية التحكّم بها والتقاط الصور أيضًا.

ويُمكن من خلال الكاميرا التعرّف على وجه المُستخدم بعد وضعها على راحة اليد، لتبدأ بالإقلاع آليًا والارتفاع بشكل عمودي، دون الحاجة للقيام بهذا الأمر عن طريق مقبض التحكّم. كما أن التلويح بكلتا اليدين سيدفعها للعودة والهبوط على راحة اليد، بشكل آلي أيضًا.

وإلى جانب حركة اليد، يُمكن التحكّم بالطائرة عبر مقبض خاص أو من خلال وصل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، وبالتالي يُمكن مُشاهدة ما تقوم بتصويره بشكل فوري. كما أنها زوّدت ببطارية تجعلها قادرة على التصوير والتحليق لفترة 16 دقيقة تقريبًا.

وعملت Dji على تعريف بعض وضعيات التصوير داخل النظام، بحيث يُمكن اختيار وضع تصوير عمودي، أو دائري، أو وضع يتتبّع المستخدم وحركة يده، بالإضافة إلى الوضع الرياضي أيضًا. كما يُمكن مشاركة الفيديو مُباشرة بعد التقاطه عن طريق تطبيق الكاميرا على الهواتف الذكية.

وتتوفر سبارك بسعر 500 دولار أمريكي تقريبًا وبخمسة ألوان هي الأبيض، والأخضر، والأحمر، والأصفر، والأزرق، وهي متوفّرة للطلب من موقع الشركة الرسمي.