مع أمازون يمكنك التسوق عبر الملصقات

ملصقات امازون

عادة ما نستخدم الملصقات للتعبير عن حالة شعورية، لكن أمازون استخدمتها في التجارة الإلكترونية أيضاً من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية حيث يمكن تصوير أي غرض وتحويله إلى ملصق يمكن شراء نفس الغرض عبر الضغط عليه.

وبهذا فإن أمازون تضيف وسيلة جديدة للبحث عن المنتجات وهي التقاط صورة له كما هو الحال في تطبيقي قوقل وبينترست. بالإضافة إلى مسح الرمز الشريطي أو ببساطة كتابة اسم المنتج في شريط البحث.

ظهرت الميزة الجديدة حالياً في تطبيق أمازون على آيفون ومن المتوقع أن تصل إلى أندرويد من خلال أيقونة جديدة تظهر على اليسار باسم ملصقات أمازون. ويتم تنظيم الملصقات ضمن عند تصنيفات مثل ملصقات مرحة وألعاب وللمرأة والأجهزة الإلكترونية والمنزل وغيرها.

يمكن أن تضيف الملصقات إلى الصور التي تلتقطها وتحفظ النتيجة النهائية على الهاتف أو مشاركتها على الشبكات الاجتماعية. إذن خلاصة العملية أنك تلتقط صورة لشيء ما بهاتفك ومن ثم تختار تصنيف الملصقات لاختيار واحدة أو أكثر وسيتم حفظ الصورة لديك كصورة JPG عادية لكن الملصقات قابلة للتسوق على أمازون كمنتجات حقيقية.

برأي تهدف أمازون بهذه الطريقة إلى استهداف جمهور الشباب والمراهقين ذوي الأعمار الصغيرة الذين يألفون التعامل مع الملصقات بكثافة في الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة، لكن هنا أمازون قدمتها بطابع مختلف.

المصدر